الاتحاد

الاقتصادي

الذهب يرتفع بعد خسائر على مدى 3 أسابيع

لندن (رويترز) - ارتفع الذهب أمس، بعد أن مني بخسائر على مدار ثلاثة أسابيع وسط ضعف الشهية للأصول عالية المخاطر، مثل الأسهم جراء بيانات ضعيفة في منطقة اليورو ومأزق سياسي في إيطاليا والولايات المتحدة.
وانخفض الذهب 5% منذ بداية العام تحت ضغط توقعات بأن تقدم الأسهم وأصول أعلى عائد مكاسب أكبر مع تعافي النمو العالمي. ونزلت الأسهم الأوروبية اليوم وسط مأزق سياسي في الولايات المتحدة قاد لتخفيضات تلقائية للإنفاق دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، ما يهدد بإضعاف النمو ويضر بثقة المستثمر.
وسجل اليورو أقل مستوى أمام الدولار خلال الجلسة، بعد أن أظهر مسح لمؤسسة سينتكس للأبحاث أن المعنويات في منطقة اليورو تراجعت في مارس للمرة الأولى في ستة اشهر، بسبب مخاوف من تجدد حالة عدم التيقن في أعقاب انتخابات إيطالية غير حاسمة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0,1? إلى 1576,69 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 1059 بتوقيت جرينتش. وزادت عقود الذهب الأميركية تسليم ابريل 4,10 دولار إلى 1576,40 دولار.
وصعد السعر الفوري للفضة 0,5? إلى 28,69 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0,4? إلى 1575,49 دولار، في حين نزل البلاديوم 0,2? إلى 718,22 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا

الإمارات في المركزين الأول والثاني عالمياً ضمن 47 مؤشراً للتنافسية