الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتصالات» تستضيف الاجتماع العربي لحوكمة الإنترنت

دبي (الاتحاد) - تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات، الاجتماع العربي لحوكمة الإنترنت، تحت شعار “كلنا شركاء” الذي يختتم أعماله اليوم في دبي ضمن فعاليات المنتدى العربي لحوكمة الإنترنت، وبالتعاون مع هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) والسجل الإقليمي للإنترنت في أوروبا والشرق الأوسط (RIPE NCC).
يأتي هذا الاجتماع في ظل النمو السريع الذي تشهده المنطقة العربية في استخدام خدمات ووسائل الاتصالات والإنترنت بين شرائح المجتمع المختلفة، وفي وقت تشهد فيه المنطقة أيضاً العديد من التساؤلات حول توجه الحكومات واستراتيجيتها نحو قضايا حوكمة الإنترنت.
ويشارك في الاجتماع 150 من كبار الشخصيات والخبراء والمهتمين بقضايا حوكمة الإنترنت، يمثلون القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني والأكاديمي في العالم العربي.
وقال محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: “يأتي هذا الاجتماع ضمن جهودنا الهادفة إلى تنمية قطاع الإنترنت وحماية مصالح مستخدميه بشكل يراعي مصالح الأطراف كافة”.
وأضاف “تكمن أهمية هذا الاجتماع في كونه منصة حوارية تناقش قضايا مهمة متعلقة بسياسات الإنترنت على الساحة العربية والإقليمية، وتهدف إلى تعزيز مبدأ المشاركة والتعاون بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وسعى الاجتماع إلى استعراض آراء المشاركين حول القضايا ذات الصلة بحوكة الإنترنت وتحديد أولويات المنطقة فيما يخص حوكمة الإنترنت، ومناقشة استراتيجية منظمة الأيكان في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية تفعيل صناعة أسماء النطاقات في المنطقة العربية بشكل خاص، وتعزيز بناء القدرات في المجالات المختلفة ذات الصلة، إضافة إلى القضايا الحيوية الأخرى في قطاع الإنترنت”.
وسيعقب هذا الحدث انعقاد الاجتماع الثاني عشر لمجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط (MENOG) ومنتدى الشرق الأوسط لتبادل الإنترنت (Middle East Peering Forum) الذي ينظمه السجل الإقليمي للإنترنت في أوروبا والشرق الأوسط (RIPE NCC) غداً ولمدة يومين في دبي.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»