الاتحاد

الإمارات

ولي عهد عجمان يفتتح «مركز خدمات دائرة البلدية والتخطيط» في الحميدية

عمار النعيمي خلال جولته في  المركز

عمار النعيمي خلال جولته في المركز

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة مركز خدمات دائرة البلدية والتخطيط بالحميدية، حيث قام بجولة تفقدية، مؤكداً أن توفير الفروع لكافة الدوائر الخدمية في المركز سيساعد المراجعين على سرعة إنجاز معاملاتهم.

وأكد سموه عقب افتتاح المركز، بحضور الشيخ أحمد بن راشد النعيمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من مديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين ورئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، أن افتتاح مركز خدمات دائرة البلدية والتخطيط بالحميدية بإمارة عجمان من شأنه أن يقدم مجموعة من التسهيلات والخدمات للمستثمرين ولرجال الأعمال وأصحاب الشركات والتي تعتبر من أهم العوامل التي تساهم في نشاط الحركة التجارية ونمو الناتج المحلي واستمرار النهضة العمرانية. وقال سموه إن حكومة عجمان تعمل على توفير أقصى الخدمات والتسهيلات من خلال مشاريعها الخدمية وقوانينها الميسرة لهؤلاء بهدف تشجيعهم على الاستثمار في الإمارة وتقديم كافة احتياجاتهم عبر دوائرها المحلية وأجهزتها المختلفة، مشيراً سموه إلى أن افتتاح المركز الجديد بمنطقة الحميدية في عجمان يأتي ضمن خطة وإستراتيجية حكومة عجمان في الوصول إلى أقصى درجات التميز في خدماتها، حيث إنها تعمل في منظومة متكاملة لتحقيق رؤى القيادة بتوجيه ودعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان. ولفت سموه إلى أن هذا المركز يتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من مركز المدينة والمنطقة الصناعية وشارع الإمارات النافذ إلى كافة المناطق، مشيراً إلى أن توفير فروع لكافة الدوائر الحكومية الخدمية فيه سيحقق أهدافاً عديدة من أهمها التسهيل على المراجعين وسرعة الإنجاز. وأوضح سموه أن الحكومة تعمل الآن على تجهيز مجمع للدوائر الحكومية في مصفوت، موضحاً أنه في حال نجاح التجربة التي تعتبر تجربة رائدة من حكومة عجمان للوصول إلى كافة عملائها في مواقعهم المختلفة، فسوف يتم تطبيقها في كافة المدن. وقام سموه بجولة تفقدية في مرافق المركز استمع خلالها لشرح تفصيلي من يحيى إبراهيم الريايسة مساعد المدير العام لشؤون التراخيص التجارية في دائرة البلدية والتخطيط حول كافة الخدمات المقدمة والمتوفرة للعملاء من تجهيزات رقمية ومطبوعات ورقية ومرافق عامة وفروع للدوائر المحلية وغرفة التجارة والصناعة وكاتب العدل واتصالات وبريد الإمارات وغيرها. وأشاد سموه بحسن التنظيم للمركز وبشموليته لكافة متطلبات إنجاز التراخيص وحل النزاعات التجارية وغيرها، آملاً سموه أن يتم ترويجه وتوفير كافة متطلبات خدماته للعملاء.

خدمة الموظف الشامل

من جانبه، أوضح الريايسة أن التكلفة الإجمالية للمركز بلغت 15 مليون درهم، مشيراً إلى أن المركز يوفر مواقف سيارات مجانية تتسع لـ 300 سيارة. وأضاف الريايسة أن المركز يضم 45 موظفاً من الكوادر المواطنة المؤهلة، كما تتوفر فيه خدمة الموظف الشامل، حيث يتم تسليم الرخص للمراجعين في اليوم نفسه بعد إتمام كامل المعاملات، لافتاً إلى أن طاقته الاستيعابية لاستخراج الرخص تبلغ ما بين 200 إلى 250 رخصة في اليوم. وأوضح أن المركز يضم مكتبة ومرافق مختلفة تقدم خدماتها للمتعاملين، مؤكداً أن دائرة البلدية والتخطيط تسعى إلى توفير أقصى خدماتها المتطورة بأعلى درجات المهنية وبطرق حديثة إلكترونية ضمن تطلعاتها لتحقيق التميز الحكومي على كافة المستويات.

اقرأ أيضا