الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تؤكد أهمية تعزيز الاستثمارات التركية في الإمارة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية تأسيس شراكة اقتصادية واستثمارية واستراتيجية مع الشركات والمؤسسات التركية.
وقال “إننا في دولة الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص ننظر إلى تركيا على أنها أحد أبرز الشركاء التجاريين والاقتصاديين، حيث تربطنا بها علاقات وطيدة وصلات وثيقة شهدت نمواً خلال السنوات الماضية، مع زيادة عدد الشركات التركية العاملة والمسجلة في إمارة أبوظبي إلى 32 شركة، وارتفاع قيمة المبادلات التجارية بين دولة الإمارات وتركيا بصورة ملحوظة خلال العام الماضي”.
وأشار الكعبي إلى أن إمارة أبوظبي طرحت خلال السنوات الماضية رؤية متكاملة وشاملة، لتحقيق التنوع الاقتصادي على جميع الصعد والمجالات من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.
تطوير القطاعات
وقال “إننا في أبوظبي نطمح إلى مشاركة أكبر للمؤسسات والشركات التركية في تعزيز المهارات والخبرات المحلية، والمساهمة بشكل أكبر في تطوير قطاعات حيوية مهمة، خاصة البنية التحتية والصناعات الثقيلة والطاقة وغيرها من القطاعات ذات الأهمية الحيوية لاقتصاد أبوظبي”. كما أكد أن الإمكانات المتاحة في أبوظبي بالنسبة للشركات التركية كبيرة ومتنوعة، لاسيما في ظل مناخ الاستقرار السياسي والانفتاح الاقتصادي والموقع الجغرافي الاستراتيجي المميز الذي يتيح وصولاً سهلاً ويسيراً إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، إلى جانب وجود الفرص المتاحة للاستثمار في جميع القطاعات، لاسيما قطاع الطاقة المتجددة، وكذلك سهولة الإجراءات للاستثمار والبنية التحتية والمناطق الحرة التي يجري تطويرها على نطاق واسع في أبوظبي التي تقدم للشركات المستثمرة إجراءات ميسرة للغاية وتكاليف تنافسية خاصة في مجال الخدمات.
وأوضح الكعبي أن شركات ومؤسسات القطاع الخاص بإمارة أبوظبي تتطلع إلى توسيع مجالات التعاون مع مجتمع الأعمال والشركات التركية وفي مختلف المجالات، لاسيما تعزيز استثماراتها بتركيا في قطاعات التعدين والصناعات والسياحة وإدارة الموانئ والتطوير العقاري والطاقة وتوليد الكهرباء وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأشار إلى أن 13 شركة ومؤسسة إماراتية لديها استثمارات ناجحة في عدد من القطاعات الحيوية في تركيا.

اقرأ أيضا

"أوبر" تستحوذ على "كريم" ب3.1 مليار دولار