الاتحاد

أخبار اليمن

«الهلال الإماراتي» ينظم محاضرات تثقيفية صحية بمديرية تريم

جانب من المحاضرات الصحية التثقيفية بمديرية تريم (وام)

جانب من المحاضرات الصحية التثقيفية بمديرية تريم (وام)

حضرموت (وام)

نظم فريق التوعية والتثقيف الصحي التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، محاضرات صحية تثقيفية بالمخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري - مخيم الفقيد حسين بن كردوس التميمي، بقرية اللسك بمديرية تريم الذي تنفذه مؤسسة بن كردوس للتنمية.
وتبنت «الهيئة» جانب التوعية والتثقيف في المخيم، في إطار برنامجها الصحي التوعوي الشامل لتقديم خدمات صحية متنوعة وأنشطة تثقيفية تغطي أبرز الجوانب الضرورية في مجال التوعية الصحية والبيئية.
وعمل فريق «الهيئة» على توعية وتثقيف زوار المخيم الطبي بالمركز الصحي بقرية «اللسك» شرق تريم، حول الأساليب الغذائية الصحيحة التي تضمن للأطفال نمواً صحياً سليماً يجنبهم الإصابة بالسمنة والسكري، وشرح الطرق المثلى لعيش نمط حياة صحي.
واشتملت محاضرات التوعية على توزيع حقائب إسعافات أولية وبروشورات وكتيبات توعوية تهدف إلى تأصيل فكرة نمط الحياة الصحي في نفوس الأطفال باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المستقبل.
وتطرقت المحاضرات إلى أهمية النظافة بين أفراد الأسرة ودورها الحيوي في الوقاية من الأمراض والأوبئة، من خلال تقديم تعليمات عن كيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة، وكيفية غسل الأطعمة وحفظها، بالإضافة إلى تقديم نصائح للأمهات حول أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل، من خلال تسليط الضوء على العديد من هذه الفوائد وشرح الطرق الصحيحة لها.
كما تم تخصيص محاضرة لتثقيف كبار السن وتوعيتهم بأهمية القيام بفحوص دورية للاطمئنان على مستوى السكر والضغط، واتباع الأساليب الوقائية لتجنب مضاعفات هذه الأمراض والوقوف على دور الغذاء والنشاط البدني في الوقاية من الأمراض غير المعدية، إلى جانب تنفيذ عدة زيارات لمنازل المواطنين اليمنيين بالقرى المجاورة والحدائق المتنزهات العامة، تم خلالها إجراء بعض الفحوص السريعة الخاصة بضغط الدم ومستوى السكر في الدم وغيرها، إضافة لتثقيفهم وتوعيتهم لمجابهة الأمراض والأوبئة والوقاية من أمراض العصر.
وأكد أحمد النيادي، نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في محافظة حضرموت، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على مشاركة منظمات المجتمع المدني خاصة الصحية منها بأنشطتها وفعالياتها التي تستهدف المواطنين اليمنيين، والتي من شأنها تحسين سبل عيشهم أو رفع مستواهم الصحي أو التعليمي.
ونوه النيادي بأن ما تضطلع به الهيئة من جهود في المجالات الصحية والإرشادية، يأتي في إطار حرصها على دعم جهود السلطات الرسمية اليمنية ومساندة دورها الحيوي وتعزيزه، من أجل توفير سبل الرعاية الصحية والاستقرار المعيشي للشرائح كافة.
وعبرت «مؤسسة بن كردوس للتنمية»، الجهة المنفذة للمخيم، عن شكرها وتقديرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على رعايتها وتكفلها بجانب التوعية والتثقيف الصحي بالمخيم الطبي الخيري الثالث للفقيد بن كردوس بتريم، والذي يأتي ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لرفع المستوى الصحي بالمحافظات اليمنية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين فيها.

اقرأ أيضا