الاتحاد

الاقتصادي

شراكة بين «سند» و«طيران برلين» لتوسيع عمليات تمويل المحركات الاحتياطية

لوحة تحمل شعار شركة مبادلة في معرض فارنبوره للطيران بالمملكة المتحدة (أرشيفية)

لوحة تحمل شعار شركة مبادلة في معرض فارنبوره للطيران بالمملكة المتحدة (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد) - وسعت شركة سند لحلول الطيران، المجموعة المتخصصة بالحلول المالية الخاصة بالمحركات والمكونات، التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، شراكتها مع شركة طيران برلين، لتشمل إضافة 3 محركات جديدة من نوع “سي إف إم – 56” إلى اتفاقية البيع والتأجير لمجموعة المحركات الاحتياطية الحالية البالغ عددها 11 محركاً.
وقالت الشركة في بيان صحفي امس إن الاتفاقية الجديدة ستسهم في زيادة وتعزيز كفاءة عمليات “طيران برلين”، وتقديم خدمات متكاملة من جانب شبكة مبادلة العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.
وتتيح الاتفاقية لشركة “طيران برلين” الحصول على مجموعة محركات احتياطية مميزة لتلبية الاحتياجات التشغيلية للشركة، وذلك من حيث القدرة المحددة للمحركات الاحتياطية التي تقدمها “سند” وشبكة مبادلة العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لدعم عملاء آخرين.
وقال فيل كارول، المدير التنفيذي للعمليات التجارية بشركة “سند” لحلول الطيران: “نسعى في شركة سند لمواصلة الارتقاء بعلاقتنا المميزة والاستراتيجية مع “طيران برلين”، وتأتي اتفاقية إضافة محركات احتياطية جديدة لتسهم في تعزيز العمليات و المتطلبات التشغيلية لطيران برلين خلال فترات ذروة أعمال الصيانة، ترافقها إتاحة مجالات تأجير واسعة للمحركات الاحتياطية ضمن القدرة الاحتياطية لدعم قاعدة عملائنا بخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، كما تُجسّد الاتفاقية أحد الأمثلة الجلية على مساعينا المستمرة لتوفير قيمة كبيرة لعملائنا، وقدرتنا على تقديم حلول تمويل مبتكرة ومتكاملة لقطاع صناعة الطيران العالمي”.
من جانبه، قال ولف هوتماير، المدير المالي لشركة طيران برلين “تأتي المحركات الثلاثة الجديدة كإضافة قيّمة للمجموعة الحالية من المحركات، وتتيح لنا ضمان أفضل عمليات تشغيل لطائراتنا من أنواع إيرباص وبوينج، وسهولة الاستثمار في المجالات الضرورية عند الحاجة. وتُشكّل شراكتنا الاستراتيجية مع شركة سند وشبكة مبادلة العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، جزءا من التزامنا المستمر بتوظيف أفضل الحلول المبتكرة التي تساعدنا على تحقيق التميّز والنجاح وسط قطاع طيران ذي تنافسية عالمية”.
وتنص بنود الاتفاقية التي تستمر لمدة عشرة أعوام، على قيام شركة “إس آر تكنيكس”، العضو في شبكة مبادلة العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، بتقديم خدمات صيانة متكاملة لأكثر من 300 محرك لشركة “طيران برلين” لأسطولها من طائرات إيرباص وبوينج من أنواع “سي إف 56 – 7 بي”، و”سي إف 56 -5 بي”، و”بي دبليو 4168” وتشمل المحركات الاحتياطية الجديدة المقدمة للشركة.
يذكر أن شركة “سند” تمكنت منذ تأسيسها في عام 2010 من زيادة حجم أصولها لتتجاوز قيمتها 550 مليون دولار أميركي، وذلك في ظل إدارة تسعى لدعم مجموعة متزايدة من أهم شركات الطيران القيادية في العالم مثل، “طيران الاتحاد”، و”طيران برلين، و”فيرجن أستراليا”، و”طيران غارودا”، والطيران الفنلندي “فين آير” وغيرها من شركات الطيران في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري