الاتحاد

الاقتصادي

مطار رأس الخيمة الدولي يوقع عقداً لبناء وتشغيل مرافق تخزين الوقود

مسافرون عبر مطار رأس الخيمة (الاتحاد)

مسافرون عبر مطار رأس الخيمة (الاتحاد)

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - وقع مطار رأس الخيمة الدولي أمس عقداً مع شركة “إس كي إي إنرجي” لبناء وتشغيل وإدارة مرافق تخزين الوقود في المطار لمدة 10 سنوات.
وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة إن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة الطلب المتزايد على خدمات توريد وقود الطائرات في المطار. وأضاف أن إمارة رأس الخيمة تواصل تعزيز نموها وجاذبيتها على الصعيدين التجاري والسياحي، وذلك في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة. ويقع المطار على بعد 18 كلم من مدينة رأس الخيمة، وهو مجهز بأحدث المعدات المتطورة، ويمتاز بمدرج يمتد بطول 3760 متراً ويصلح لهبوط وإقلاع أضخم الطائرات العاملة في الوقت الحالي، وتسيّر 6 شركات طيران رحلاتها المجدولة عبر المطار، في حين تستخدم المطار أكثر من 25 شركة طيران عارض.
وعبر رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة عن سعادته بالتعاون مع شركة «إس كي إي إنرجي» الرائدة في توفير حلول الوقود على الصعيد العالمي، وفي البيئات الصعبة مثل مناطق الحروب. وقال: نحن نتطلع للحصول على المستوى نفسه من الكفاءة والخبرة في مطار رأس الخيمة الدولي.
من جانبه، قال مايك دوجلاس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “إس كي إي” إنه يتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة تجارياً ابتداءً من الربع الثالث من عام 2013، مشيرا إلى أن إمارة رأس الخيمة ومطارها يشهدان حركة نمو سريعة، ونسعى لإقامة علاقة طويلة الأمد وتحقيق قيمة مضافة لمطار رأس الخيمة الدولي.
وأضاف: تعتبر “إس كي إي إنرجي” رائدة في توفير حلول الوقود عالمية المستوى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتتمتع بثروة من المعارف والخبرات في مجال بناء وتشغيل منشآت الوقود وإدارة وتوزيع المخزونات.

اقرأ أيضا

ائتلاف هندي يستكشف النفط والغاز بالرويس