الاتحاد

الاقتصادي

ترقية مواطنين ضمن فريق الإدارة العليا في «دو»

موظفون في مركز خدمة دو

موظفون في مركز خدمة دو

أعلنت شركة “دو” عن ترقية كل من فريد فريدوني لشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية وفهد الحساوي لشغل منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المؤسسية، وذلك في إطار تعديلات إدارية أجرتها الشركة اعتباراً من مطلع العام الحالي.

قالت الشركة في بيان صحفي أمس إن فريدوني سيتولى من موقعه الجديد إدارة الإعلام والاتصال وعلاقات مشغلي الاتصالات الدوليين وتطوير الأعمال بالإضافة إلى مهامه في إدارة الأعمال التجارية للشركة، فيما يتولى الحساوي إدارة الخدمات المؤسسية (المشتريات والإمداد والمرافق والعلاقات الحكومية) بالإضافة إلى مهامه السابقة في إدارة الموارد البشرية.
وتضمن التغيير في هيـكل الإدارة العليا لـ “دو” دمج عدد من الإدارات بما يتناسب ومتطلبات القطاع حاليا ومستقبلا، مع مراعاة ما يترتب على ذلك من آليات عمل تخدم النمو المتواصل في أعمال الشركة.
وقال أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة دو “نفخر بكوننا شركة وطنية فتية يتولى فيها المواطنون مواقع قيادية وساهموا في الإنجازات التي حققتها “دو” حتى الآن، وحرصنا منذ اليوم الأول على وضع استراتيجية للموارد البشرية تدعم الجهود الوطنية في مجال التوطين، وهو ما نحصد ثماره اليوم بتولي كفاءات مواطنة مسؤوليات أعلى في الشركة اليوم”.
من جهته، قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو “مستقبل دو واعدٌ بالمزيد من النمو، لقد أوفينا بالعهد الذي قطعناه بإدخال المنافسة إلى سوق الاتصالات الإماراتي بشكل فعال ونحن مستمرون بذلك لتحقيق هدفنا بمنح القيمة المضافة والربحية لمساهمينا”.
وأضاف” جاءت هذه التعديلات التي أعلن عنها مؤخراً ضمن المسيرة الطبيعية لنمو الشركة، وذلك عبر عملية تطوير الهيكل الإداري للشركة بما يخدم متطلبات العمل الحالية والمستقبلية لقطاع الاتصالات الذي يتميز بتطوره السريع وبما يحقق المزيد من الفعالية والإنجاز، نحن فخورون بما حققته الشركة حتى الآن ونتخذ حالياً الخطوات الكفيلة بتحقيق أهدافنا المستقبلية “.
وتابع “لقد جَسَد كل من فريد فريدوني وفهد الحساوي صفات قيادية وتنظيمية متميزة وقد تمت ترقيتهما ليسهما بالتعاون مع فريق الإدارة العليا في الشركة في الارتقاء بـ دو إلى المزيد من النمو والنجاح”.
يذكر أن فريد فريدوني شغل منصب النائب التنفيذي للرئيس للأعمال التجارية وقبله النائب التنفيذي للرئيس للشؤون المؤسسية والحوكمة قبل توليه للمنصب الحالي، ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الولايات المتحدة الأميركية، وشغل في وقت سابق منصب مدير إدارة الاتصالات في تيكوم ولعب دوراً حيوياً في تطوير البنية التحتية للاتصالات في المناطق التابعة لـ تيكوم مثل مدينة دبي للإنترنت، وكان أحد المرشحين لفئة الموظف المتميز لجائزة برنامج دبي لتميز الأداء الحكومي، ويشغل فريدوني حالياً مناصب، وعضوية مجلس أمناء صندوق تطوير قطاع الاتصالات ونظم المعلومات أحد مبادرات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
وشغل فهد الحساوي منصب النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية منذ انطلاق دو قبل توليه للمنصب الحالي حيث تولى وضع وإدارة استراتيجية الموارد البشرية للشركة التي أسهمت في اختيار الكفاءات القائمة على النجاحات التي حققتها دو حتى اليوم. ويحمل الحساوي درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من الولايات المتحدة الأميركية ودرجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات. وقبل انضمامه لـ دو شغل منصب نائب الرئيس لشؤون خدمات الموظفين في مؤسسة طيران الإمارات وتولى تطوير استراتيجية التوطين فيها وكان أحد منتسبي الدفعة الأولى لبرنامج محمد بن راشد لإعداد القادة

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري