الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فرانكلين تمبلتون» تتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 45 دولاراً

«فرانكلين تمبلتون» تتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 45 دولاراً
15 ابريل 2020 17:41

 تعود أسعار النفط إلى مستوى يفوق 45 دولاراً للبرميل في نهاية العام الحالي، وتصل إلى مستويات سعرية أعلى في عام 2021 عند عودة الطلب إلى مستوياته الاعتيادية، فيما يرجح أن نشهد بزوغ نظام جديد لأسعار النفط، حسب توقعات شركة «فرانكلين تمبلتون للاستثمار». وأشادت بالإجراءات المالية للإمارات في التعامل مع تداعيات كورونا، مشيرة إلى أن الدولة خصصت 2% من الناتج المحلي الإجمالي، كاستجابة مالية، للتعامل مع تداعيات انتشار فيروس كوفيد- 19، إلى جانب برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21».

وقال صلاح شَمَا، رئيس استثمارات الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى الشركة، إن المخاوف بشأن فيروس كورونا تفاقمت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى حد كبير، بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط والذي زاد من حالة عدم اليقين لدى غالبية المستثمرين الدوليين.

وقال: إن استجابة حكومات مجلس التعاون الخليجي لوباء كورونا (كوفيد – 19) تميزت بالسرعة والشمولية، حيث قامت هذه الدول بإجراءات حاسمة للحد من انتشار المرض، معرباً عن اعتقاده بأن تأثير انتشار فيروس كورونا المطور سيكون تأثيراً مؤقتاً، ولكنه حاد، على الاستهلاك ونشاط الأعمال.

ورجح أن تستفيد القطاعات الدفاعية من تفشي وباء كوفيد-19، نظراً لإجراءات التباعد الجسدي التي تسرّع من استخدام الخدمات التي توفرها هذه القطاعات، وتزيد الحاجة إليها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©