الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تسجل رقماً قياسياً بأكبر مظلة في العالم

المظلة التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة (من المصدر)

المظلة التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت فعاليات «إمارات السعادة» التي ينظمها برنامج خليفة للتمكين «أقدر»، صباح أمس، بكورنيش أبوظبي تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عبر إطلاق أكبر مظلة في العالم وصل قطرها إلى 24.45 متر، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل في الصين بـ22.90 متر. وتضمنت الفعاليات ماراثوناً رياضياً دولياً في فئتين، الأولى سباق 5 كلم، والثانية سباق 10 كلم، بمشاركة أكثر من 500 عداء وعداءة من الجنسين من المحترفين والهواة، يتقدمهم 70 عداءً دولياً، وجاءت المشاركة تحت عنوان «نعم أنا أقدر».

وكرم اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية الرياضيين الفائزين في الماراثون، وعدداً من الشركاء الذين أسهموا في دعم وإنجاح الفعالية، التي جاءت ضمن النشاطات التوعوية والتثقيفية من قبل برنامج خليفة للتمكين «أقدر» في دورها كمؤسسة وطنية ذات برامج هادفة موجهة للنشء، تسهم في تعزيز جهود الإمارات في مسيرتها الحضارية.

حضر الفعاليات مسؤولو إدارة برنامج «أقدر»، وممثلون عن الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة.

كانت نتائج الماراثون على النحو التالي: توج بلقب العشرة كلم باليو برهان من مملكة البحرين الشقيقة، وتلاه مانجانجي ناوزو من كينيا، ثم حل ثالثاً أنور الغوز من المملكة لمغربية الشقيقة.

وفي منافسات فئة الرجال لمسافة 5 كلم، حل المغربي محمد تودا بالمركز الأول وحل ثانياً زميله محمد ميرا، وتلاه أيضاً المغربي الثالث إسماعيل الكراتشي. فيما فازت جيليتو ميغيرفو من إثيوبيا بالمركز الأول سيدات لفئة الـ 10 كلم، وحلت ثانياً مواطنتها جيرمي ليميلم، وتابعت إثيوبيا سيطرتها ففازت زينوو ويليسبنبت بالمركز الثالث.

وفي مسابقة 5 كم للسيدات، جاءت الأميركية انيسلما الينغوود بالمركز الأول، وحلت ثانياً لوسي مورتون من أستراليا، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الإيرلندية لورا ويلميس.

ويعزز برنامج خليفة للتمكين «أقدر»، وينوع من نشاطاته في مسيرته لتحقيق الأهداف المرسومة الساعية لغرس القيم والاتجاهات الإيجابية، وتحصين النشء في مواجهة السلوكيات السلبية.
 

اقرأ أيضا