الإمارات

الاتحاد

وفد «الإمارات الدبلوماسية» يزور مؤسسات في بروكسل وجنيف

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، عن تنظيم بعثة خارجية لمجموعة مُكوّنة من 38 مُوفداً من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية إلى بروكسل وجنيف خلال الفترة بين 24 و31 من مارس الجاري، وذلك في إطار البرنامج الدولي السنوي لتنظيم البعثات، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل العلمي والمعرفي والثقافي.
وقال برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «في إطار حرصنا على إعداد وتخريج دبلوماسيين متميزين، ندرك في الأكاديمية أهمية تعزيز الخبرات العملية لطلابنا، ونعمل على ذلك من خلال تنسيق اللقاءات والاجتماعات لهم مع دبلوماسيين مخضرمين، علاوة على إطلاعهم على ممارسات المنظمات الدولية العاملة في مجال السياسة الخارجية».
وتبدأ بعثة الوفد في بروكسل بزيارة مدينة إيبرس التاريخية، وسيلتقي الوفد خلال الرحلة مع محمد عيسى بوشهاب، سفير الإمارات لدى مملكة بلجيكا، كما سيحضر الطلبة عرضاً حول المشهد السياسي والمؤسسي الخاص بالاتحاد الأوروبي، والذي يقدمه توم إيسترمانز المستشار الأول في شركة المحاماة العالمية «دي إل إيه بايبر». كما سيزور الوفد مركز دراسات السياسات الأوروبية، للمشاركة في جلسة نقاش مع جيمس موران، السفير السابق للاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر العربية، حول السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي تجاه منطقة الخليج، وسيعقدون لقاءً مع كولن سكيكلونا المدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية. أما في جنيف، فسيقوم وفد الأكاديمية بزيارة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وقصر الأمم الذي يحتضن مكتب الأمم المتحدة في جنيف. وسيلتقي الوفد بيحيى خليل، منسق عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط والأدنى، والدكتور هوغو سليم، رئيس قسم السياسة التابع لإدارة القانون الدولي والسياسة. كما سيجتمع الطلبة مع السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، وفريق عمل بعثة الإمارات في جنيف، إضافة إلى سعادة السفير وولفغانغ أماديوس برولهارت، رئيس قسم الشؤون السياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية، والسفير السابق لسويسرا في الإمارات.

اقرأ أيضا