الاتحاد

الاقتصادي

«إمارات» توقع 5 اتفاقيات امتياز تجاري لعلامتي «بيكريا» و «فريش بلس»

وقعت مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات”، خمس اتفاقيات تمنح بموجبها حق الامتياز التجاري لعلامتيها التجاريتين “بيكريا”، المتخصصة في تقديم وجبات خفيفة طازجة من المعجنات والحلويات، و”فريش بلس” لمؤسسات استثمارية داخل الدولة.
وقال الدكتور ارحمة بن محمد الشامسي مدير مبيعات التجزئة في المؤسسة، انه من المقرر وبناء على الاتفاقيات الموقعة مع المستثمرين، تدشين وافتتاح أول ثلاثة متاجر لـ “فريش بلس”، إضافة إلى أول متجرين لـ “بيكريا” خلال الربع الأول من العام الحالي بدبي.
وقال ان العلامتين التجاريتين تمثلان دون شك فرصة واعدة أمام من يتطلع إلى الاستثمار في مشاريع مجدية وناجحة، خاصة أن المؤسسة توفر الدعم الفني واللوجستي الذي يأتي بأشكال مختلفة، إذ توفر إدارة مبيعات التجزئة مساندة أولية لمن يحصل على حق الامتياز، تشمل برامج تدريبية أولية لفترة تتراوح بين 30 إلى 45 يوماً.
وأضافز “تشمل المرحلة الأولى تدريبات على الأمور الإدارية والتشغيلية والمبيعات والتسويق، ويتم أيضا تدريب الحاصل على الامتياز التجاري في موقع العمل عند بدء التشغيل، ويقدم مدربون محترفون من الإدارة خدمات تدريبية داخل الموقع لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين”.
وتوفر الإدارة الدعم والتدريب المستمر في النواحي التي تساهم في إنجاح العمل، ومن بينها وحدة العمليات والصيانة وتقنيات خدمة العملاء، عمليات طلب المنتج، كيفية تحديد الأسعار والإجراءات الإدارية. وقبل الموافقة على أي سلسلة جديدة تقدم الإدارة دليلا يوضح للحاصل على الامتياز التجاري كيفية اختيار الموقع المناسب.
وسيكون عليه التقيد بهذه الإرشادات لضمان اختيار المكان الأمثل.
كما تقوم الإدارة بالتنسيق فيما يخص عمليات تطوير المواد الإعلانية والاستراتيجيات لمصلحة كل الأعضاء في سلسلة “بيكريا”.
و”فريش بلس”، بتزويد الحاصلين على الامتياز التجاري بالخطط التسويقية للمستهلك والمواد المستخدمة على الصعيد المحلي والإقليمي. وتمتلك الإدارة حق الموافقة على المواد الإعلانية المحلية التي يطورها الحاصل على الامتياز التجاري.
وأوضح ان مصدر قوة بيكريا، يكمن في أنها تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات والمعجنات والقهوة الطازجة، مع التركيز على الخدمة السريعة، والتي نجحت في استقطاب عملاء من كل الجنسيات والأعمار، لافتا إلى أنها تعد الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات، وتبلغ مساحة أفرعها ما بين 400 و700 قدم مربع. ويخدم الفرع ما يزيد على 550 عميلاً يومياً

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية