الاتحاد

الرياضي

نهيان بن مبارك: القيادة تؤمن بدعم وتمكين «أصحاب الهمم»

نهيان بن مبارك خلال إلقاء كلمته (الصور من وام)

نهيان بن مبارك خلال إلقاء كلمته (الصور من وام)

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، حفل العشاء الذي استضافته السفارة البريطانية من أجل التوعية بالأولمبياد الخاص، وبدء العد التنازلي لدورة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في مارس 2019.
كما حضر الحفل ثلاثة من الرياضيين البريطانيين هم كيرا بايلند وجريج سيلفستر وإيان هاربر الفائزين بميداليات ذهبية عدة في الأولمبياد الخاص، ويزورون أبوظبي حالياً للترويج لدورة الألعاب العالمية في 2019 والذين تحاوروا مع الحضور، بمن فيهم مسؤولون في مجموعة الأعمال البريطانية، والخريجون الإماراتيون من الجامعات البريطانية، وممثلو اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص.
وحظي ضيوف الحفل بفرصة تجربة البوتشي وتنس الطاولة، وهما رياضتان معترف بهما في الأولمبياد الخاص، كما كانت هناك فرصة لامتلاك قطع فنية فريدة من نوعها أنتجها طلاب من مركز المستقبل للتأهيل والمدرسة البريطانية «الخبيرات» كجزء من مشروع «نرسم معاً».
في كلمته خلال الحفل، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إنني سعيد لوجودي مع رياضيي أصحاب الهمم، وأثنى على الدور المهم لهذه الاحتفالية في تعزيز مكانة أصحاب الهمم، مؤكداً أن القيادة الرشيدة في الدولة تؤمن بتمكين ودعم أصحاب الهمم، وتعزيز ثقتهم بقدراتهم لكي يحققوا الإنجازات الرياضية التي ينشدونها، وفي حياتهم العامة بشكل عام.
من جانبه، قال فيليب بارام، سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، تلعب الإمارات دوراً قيادياً في المنطقة لدعم الشمولية وتغيير المفاهيم. واستضافة أبوظبي الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام والألعاب العالمية التي ستقام في هذا الوقت من العام المقبل، مثال رائع على ذلك، ونحن سعداء بفرصة القيام بدورنا في التوعية، وتشجيع المجتمع على المشاركة.

.. ويستقبل فريق البولو الإنجليزي
أبوظبي (وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في قصر معاليه فريق البولو الإنجليزي الذي يزور الدولة حالياً، ورحب بالفريق، وناقش معهم الأمور المتعلقة برياضة البولو والمواضيع الرياضية المختلفة بشكل عام.
حضر اللقاء الشيخ زايد بن سرور بن محمد آل نهيان، ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، وسعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

اقرأ أيضا

سولشاير يؤكد وجود مباحثات لبيع أليكسيس سانشيز