الرياضي

الاتحاد

أصحاب الهمم.. مواهب تزهو في بساط الجو جيتسو

لقطة جماعية لأصحاب الهمم عقب النزالات (من المصدر)

لقطة جماعية لأصحاب الهمم عقب النزالات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت اللجنة المنظمة، لفتة طيبة لأصحاب الهمم في الجولة الختامية من البطولة أمس، حيث نظمت عددا من المباريات بين عناصر لاعبي الجو جيتسو من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية التابعين لنادي العين، شارك في النزالات 9 لاعبين وقدموا مستويات طيبة تفاعلت معها الجماهير في المدرجات والمسؤولين.
ويحسب لنادي العين أنه بادر بإدخال اللعبة لهذه الفئة، وإتاحة الفرصة لهم كي يمارسوها، وتم تشكيل الفريق بالفعل وتجهيزه وتعليم اللاعبين بقواعد رياضة الجو جيتسو.
ويقول محمد انس الشحي مدرب الفريق وولي أمر اللاعب حمد من أصحاب الهمم، والذي يلعب في نادي العين ولديه حزام أزرق أنه يعمل مع أصحاب الهمم تطوعا، من منطلق الاقتناع بحقهم في ممارسة الرياضة، وتابع: «كان أكبر حافز لي في دعم هذه الفئة هو وجود ابني حمد (12) سنة بينهم، وأنا أشهد أنه بمجرد ممارسته لرياضة الجو جيتسو تغيرت أمور كثيرة عنده، حيث أصبح أكثر تواصلا مع المجتمع، وأكثر ثقة بنفسه، وأقدر على الدفاع عن نفسه، والتعبير عن متطلباته.
وقال: لدي 5 أبناء كلنا نلعب جو جيتسو في المنزل، وأدربهم على بساط موجود عندي. الجو جيتسو غيرت الكثير من حياتنا، وحمد تغير كثيرا منذ بدأ ممارسة هذه الرياضة، ومن خلال خبرتي فيها أقول لكل أولياء الأمور: دعوا أبناءكم يشعرون بالمجد، سواء كانوا أسوياء أو من أصحاب الهمم، دعوهم يمارسون لعبة الجو جيتسو لأنها تعطي ممارسيها الكثير، تعطيهم الصبر والتحمل، والشجاعة والثقة بالنفس، تعطيهم الأمل والرغبة في الانتصار، وتمنحهم الشعور بالفرحة عند صعود منصات التتويج.
في نفس السياق يقول البرازيلي ماركوس كامبوس المدير الفني أنه بدأ عمله مع هذا الفريق منذ 5 أشهر فقط في نادي العين لأصحاب الهمم، معبرا عن سعادته بالدفع بهم لأول مرة في بطولة بهذا الحجم، مشيرا إلى أنهم استعدوا بشكل جيد، وأصبحوا يعرفون كل قواعد اللعبة، ويقدمون مستويات متقدمة.
وقال: بعد عام واحد من الممكن أن يواجهوا لاعبين أسوياء، وربما يتغلبون عليهم، مشيرا إلى أنه وجد بعض الصعوبات معهم في البداية، خصوصا في مسألة عدم السيطرة على تصرفاتهم، ولكنهم سرعان ما تحسن الأمر وتعرفوا على كيفية ممارسة اللعبة، وتقديم حركات فنية متميزة، وسوف نشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في منتصف أبريل المقبل.
ويقول اللاعب محمد الصياح من أصحاب الهمم أن رياضة الجو جيتسو غيرت حياته، وأنه استفاد منها كثيرا، ويتمنى أن يكون بطلا للعالم، ويحقق إنجازات كبيرة يرفع بها علم بلاده داخل الدولة وخارجها، مشيرا إلى أنه يشكر مسؤولي العين، ويهدي الميدالية التي حصدها لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس نادي العين.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»