الاتحاد

الرياضي

أوزبكستان «الغامض» كلمة السر في المجموعة

أبوظبي (الاتحاد) - وصف عبد الله وبران منتخب أوزبكستان بالمتقلب في أدائه مشيرا إلى أن هذا المنتخب لا يمكن توقع الشكل الذي يظهر به على الإطلاق نظرا لحالة التقلب المستمرة في أداء لاعبيه فتارة تجده يفوز خارج أرضه وفجأة يخسر بغرابة بين جماهيره كما حدث في التصفيات مع منتخب الإمارات عندما فاز عليه في الإمارات وخسر منه في طشقند.
وتطرق إلى نقاط القوة في المنتخب الأوزبكي حيث أكد أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين بشكل عام على رأسهم اللاعب حسنوف الذي يلعب في نادي لخويا القطري، كما أنه منتخب متميز في الألعاب الهوائية.
أما عن نقاط الضعف، فيؤكد أن العيب الملحوظ دائما على هذا المنتخب هو البطء في الأداء والاعتماد فقط على القوة الجسمانية للاعبين دون التفكير في استغلالهم بالطريقة المثالية. وقال: لو تم الاعتماد على طريقة اللعب التي نشاهد بها هذا المنتخب في الفترة الأخيرة فأعتقد أن الفوز سيكون من نصيب قطر في المباراة الافتتاحية.
ولم تخدم القرعة المنتخب الأوزبكي حيث أوقعته في مجموعة صعبة للغاية هي المجموعة الأولى مع نظيره القطري صاحب الأرض والمنتخب الكويتي الفائز مؤخراً بلقب كأس الخليج في اليمن والمنتخب الصيني.
وتأهل المنتخب الأوزبكي إلى نهائيات كأس آسيا 2011 بعدما حل ثانيا في مجموعته بالتصفيات وذلك بفارق الأهداف خلف نظيره الإماراتي ومتفوقا على المنتخب الماليزي بعدما خرج المنتخب الهندي من المنافسة في هذه المجموعة وتأهل مباشرة لنهائيات كأس آسيا عبر فوزه بلقب كأس التحدي.
ومني المنتخب الأوزبكي بهزيمة وحيدة على مدار مسيرته في التصفيات وكانت على ملعبه أمام المنتخب الإماراتي ولكنه فاز على المنتخب الماليزي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 3 - 1 وفاز على المنتخب الإماراتي 1 - صفر في الإمارات.
ومع فشل المنتخب الأوزبكي في تصفيات مونديال 2010 حل المدرب فاديم أبراموف في منصب المدير الفني للفريق في أبريل الماضي بدلاً من ميرجلال قاسيموف، ولذلك ستكون بطولة كأس آسيا 2011 اختباراً حقيقياً للفريق تحت قيادة أبراموف الذي يعتمد في هذا الاختبار على إمكانيات لاعبيه وخبرتهم وفي مقدمتهم المهاجمين ألكسندر جينريخ وماكسيم شاتسكيخ.
وعلى الرغم من الخبرة الكبيرة للمنتخب الأوزبكي ببطولات كأس آسيا والإمكانيات الفنية والبدنية للاعبي الفريق، ستكون مهمته في غاية الصعوبة في عبور الدور الأول، ولكن الفريق يمكنه عبور دور المجموعات.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم