الاتحاد

منوعات

أكثر الروسيات نفوذاً.. ماتفيينكو

تصدّرت رئيسة مجلس الفدرالية الروسية، فالينتينا ماتفيينكو، للعام الثاني على التوالي، قائمة أكثر النساء نفوذاً في روسيا، وفق ما أفادته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وأشارت المصادر إلى أن ماتفيينكو، حلّت على رأس القائمة التي شملت 100 اسم وشخصية أنثوية أثبتت ممارستها نفوذا واسعا وتأثيرا في البلاد. وحلّت بالمرتبة الثانية في هذه القائمة نائبة رئيس الحكومة للشؤون الاجتماعية، أولغا غولوديتس. وفي المرتبة الثالثة حلّت الناطقة باسم رئيس الوزراء الروسي، ناتاليا تيماتكوفا.

وكانت قائمة أكثر النساء نفوذا لعام 2012 قد تنوعت "الترويكا" الأولى بين سياسة وفن، إلا أن القائمة الجديدة، افتتحت المراتب الـ 3 الأولى بشخصيات بارزة في ميدان السياسية والعمل السياسي، كاسرة تقليد شمولها على بعض الشخصيات التي اشتهرت في عالم الفن أو الغناء أو التمثيل.

وضمت المراتب الـ10 الأولى المطربة الروسية، ألا بوغاتشوفا، وعقيلة رئيس الوزراء الروسي، سفيتلانا ميدفيديفا، ورئيسة تحرير وكالة "نوفوستي" للأنباء، سفيتلانا ميرانيوك، والممثلة الروسية تشولبان خاماتوفا.

وشارك في مجموعة الخبراء التي أعدت القائمة كل من رئيس مجلس الدوما، سيرغي ناريشكين، ونائب رئيس الوزراء، أركادي دفوركوفيتش، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والمسؤولين والسياسيين.

اقرأ أيضا

90 متنافساً على جوائز «الخيال الإبداعي»