الاتحاد

الاقتصادي

المعهد المصرفي ينظم معرضاً وطنياً للتوظيف

يعكف معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية حالياً بالتعاون مع لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي على إعداد الترتيبات الخاصة بتنظيم المعرض الوطني الثاني عشر للتوظيف في القطاع المصرفي والمالي والحكومي.
ويقام المعرض خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير 2010 بمركز أكسبو الشارقة، والذي يتطلع المعهد من خلاله إلى توفير العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين الباحثين عن عمل لدى تلك القطاعات.
وسيشهد المعرض في اليوم الأول من افتتاحه منح جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، إضافة إلى منح جائزة افضل رئيس تنفيذي للتوطين.
إلى ذلك، افتتح معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية 6 برامج تدريبية بمقره بالشارقة وبفرعه بمدينة أبوظبي بمشاركة 74 متدرباً ومتدربة من المصارف العاملة بالدولة. كما بدأ 379 طالبا وطالبة فصلهم الدراسي الثاني لبرامج الدبلومات المصرفية والمالية في كل من الشارقة وأبوظبي.
وقال مدير عام المعهد جمال الجسمي إن المعهد يقوم بدور مهم في خلق كوادر وطنية مؤهلة للعمل في القطاع المصرفي والمالي بالدولة، حيث يتميز بخبرة طويلة في إدارة العملية التعليمية والتدريبية للقطاع المصرفي والمالي.
ويسهم المعهد أيضا في تقديم وتصميم برامج مخصصة للمواطنين بما يضمن اكتسابهم المهارات الأساسية التي يحتاجونها للعمل لدى القطاع المصرفي والمالي. وأضاف "نتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات على صعيد البرامج والانشطة لدعم سياسات التوطين في القطاع المصرفي والمالي بالتعاون مع جميع المؤسسات المصرفية والمالية بالدولة العام الحالي".
وضمن الخطة التدريبية للعام 2010، افتتح أول البرامج التدريبية في مقر المعهد بالشارقة بواقع 4 برامج تدريبية تشمل برنامج العمليات المصرفية وبرنامج الاسواق المالية وبرنامج خدمة العملاء، إضافة إلى برنامج اللغة الانجليزية المصرفية.
كما افتتح في فرعه بأبوظبي برنامجان هما برنامج تميز الصرافين وبرنامج اللغة الانجليزية المصرفية. ويهدف برنامج اللغة الانجليزية المصرفية إلى رفع مستوى مقدرة المشاركين في اللغة الإنجليزية، وتوسيع دائرة المفردات المصرفية لديهم.
كما يهدف إلى تعميق معرفة المشاركين لقواعد اللغة الإنجليزية، وتطوير قدراتهم في الكتابة والقراءة والإصغاء والفهم والتخاطب والإلقاء. ويتعرف المشاركون على قواعد اللغة الإنجليزية وأسس كتابة النصوص وتوزيعها إلى فقرات، إضافة إلى أساليب القراءة السريعة واستيعاب المعنى.
أما برنامج العمليـات المصرفية، فيهدف إلى تعريف المشاركين بأساسيات القانون والخدمات المصرفية من خلال التعرف على أهم الخصائص ومميزات المنتجات المصرفية وإكساب المشاركين الثقة والمعرفة المصرفية الضرورية للعمل المصرفي.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر