السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق البرنامج مايو المقبل.. «أطمح» لتوظيف أصحاب الهمم بأبوظبي

إطلاق البرنامج مايو المقبل.. «أطمح» لتوظيف أصحاب الهمم بأبوظبي
15 ابريل 2020 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» اتفاقاً مع دائرة تنمية المجتمع ومؤسسة زايد العليا وشركة الدار العقارية و«الدار للتعليم»، لإطلاق برنامج «أطمح» لتزويد أصحاب الهمم في أبوظبي بمهارات التوظيف، ومساعدتهم على تأمين وظائف دائمة لهم. وينطلق البرنامج في مايو المقبل ويستمر 15 شهراً، ويُقدم عن بُعد في مرحلته الأولية، بمشاركة 25 طالباً.
ويهدف البرنامج لتمكين الطلاب الملتحقين به من اكتساب المهارات الحياتية والتدريب المهني، ثم الانتساب لوظيفة دائمة، ويمتد أثر البرنامج إلى أسر الطلاب، حيث ستكتسب هذه الأسر اندماج أبنائهم في صفوف العمل، مما ينعكس إيجاباً على أفراد الأسرة كافة، ومن جهة أخرى يستفيد أرباب العمل في أبوظبي من القوى العاملة المدربة والأكثر تنوعاً.
وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع: «إن هذه الخطوة الاستراتيجية تأتي بتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص بشكل كبير على تمكين أصحاب الهمم، واليوم نحن نفخر بتطبيق نظام عقود الأثر الاجتماعي الأولى من نوعها في منطقة الخليج، لتواصل الإمارات دورها الريادي في تمكين ذوي الهمم، وإدماجهم في المجتمع، مما يساهم في دعمهم وتعزيز مهاراتهم».
وأضاف معاليه: «إن برنامج (أطمح) لتوفير التدريب المهني وفرص العمل لأصحاب الهمم، خطوة طموحة لضمان استقرار المجتمع، ولأنهم جزء أساسي منه، نسعى لضمان تقديم خدمات متكاملة ذات جودة عالية على مستوى الحكومة، والقطاع الخاص والثالث، ونتطلع لتحقيق رؤيتنا في جعل المجتمع دامجاً وممكناً».
من جانبه، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة الدار العقارية: «تبرز أهمية المساهمة المجتمعية والتعاون، وتحمّل الشركات لمسؤولياتها، في وجه التحديات التي تواجهها مجتمعاتنا. ونحن في شركة الدار العقارية نستشعر مسؤوليتنا والتزامنا، ونضع دعم ومساندة المجتمعات التي نعمل فيها، أولوية قصوى. وإن شراكتنا مع هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) اليوم لإطلاق أول عقود الأثر الاجتماعي الموجهة لدعم أصحاب الهمم، شهادةٌ تؤكد هذا النهج. وعلى الجميع من أفراد المجتمع والقادة والشركات، العمل بشكل مكثف ومتكاتف ومتلاحم».
وقالت سلامة العميمي، المدير العام لهيئة «معاً»: «تركز عقود الأثر الاجتماعي، بشكل رئيس وحاسم، على تحقيق نتائج محددة وقابلة للقياس لمجتمع أبوظبي. ونفخر بأننا الأوائل في المنطقة الذين دشّنا هذا النمط من العقود، المعروفة دولياً لتمويل وتقديم الحلول للتحديات الاجتماعية المركبة. وهذا جزء لا يتجزأ من مهمتنا الأوسع لتشجيع القطاع الثالث على الازدهار في أبوظبي، وتقديم حلول للتحديات الاجتماعية المركبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©