الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ماجد» تدعو أصدقاءها إلى المحافظة على صحتهم

«ماجد» تدعو أصدقاءها إلى المحافظة على صحتهم
10 ابريل 2019 02:01

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر ماجد عددها القادم رقم 2094 بعنوان «صحتي مسؤوليتي» الذي يتزامن مع احتفال العالم بيوم الصحة الذي صادف 7 أبريل والذي يهدف بالتوعية بقضية تتعلق بحماية البشر من خطر يهدد حياتهم، من خلال عدد من القصص والموضوعات التي تتعلق بالصحة من حيث إنها نعمة لا بد أن يكون الاهتمام بها ممارسة يومية.
في هذا العدد يصطحب ماجد أصدقاءه في رحلة إلى الجزائر للتعرف على جسر قسنطينة العملاق الذي يعرف أيضاً بجسر «صالح باي»، وجسر الاستقلال أكبر جسور مدينة قسنطينة الجزائرية للتعرف على تاريخ إنشائه وارتفاعه.
كما نتعرف على «10 حقائق»، منها أن العاصمة اليابانية طوكيو هي أكبر مدن العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ نحو 38 مليون نسمة، وأن درجة الحرارة على سطح الأرض تصل نهاراً إلى 27 درجة مئوية وفي الليل إلى 127- درجة مئوية، وأن أول دورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم أقيمت في العام 1930 في الأورغواي، وغيرها من الحقائق.
وتتناول صفحة أصل الأشياء إنشاء منظمة الصحة العالمية، وبداية تأسيسها في 7 أبريل، والهدف من إنشائها وشكل الشعار الخاص بالمنظمة ومقر المنظمة.
وتقص الجدة ضبية في خروفتها التي تتناول قصة أم «الكرية وليف»، عن امرأة مخيفة تعيش بين النخيل ومن يراها عن بعد يظنها نخلة؛ ولذلك اسماها الناس بهذا الاسم من فرط شبهها بالنخلة.
ويساعد ماجد سفير التسامح صديقهم الأصم لتخطي مشكلته وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، التي قررت بمناسبة عام التسامح من زراعة القواقع لغير المقتدرين كي يستعيدوا حاسة السمع، وذلك مجاناً لكل من يحيا على أرض التسامح من مواطن ومقيم.
أما سينما الأطفال لهذا الأسبوع، فتعرض فيلم «COCO» الذي يعلم الإصرار على تحقيق الحلم والتسامح والوفاء، ويعد من أفضل أفلام «الأنيميشن» في التاريخ، والحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم «أنيميشن» في العالم 2017، بالإضافة إلى عشرات الجوائز والترشيحات الأخرى.
تدور قصة الفيلم حول الصبي ميغيل الذي يحب الموسيقى لكن أفراد عائلته يعارضون ميوله، ويمنعونه من ممارسة شغفه، والسبب في ذلك يعود إلى كرههم المتوارث للموسيقى، بعد أن هجر أحد أجداد ميغيل العائلة ليتفرغ لعالم العزف والغناء فيحاول بكل السبل أن يحقق حلمه.
ويركز فطين، هذا الأسبوع على أهمية نقل الثقافة الصحية الصحيحة بتطبيق الأفكار والسلوكيات الصحيحة لرفع مستوى الوعي الصحي والوقاية من الأمراض ومحاربة العادات الخاطئة التي تؤدي إلى انتشار الأمراض.
عالم سالم، يتناول البديل الصحي لبعض المشروبات المضرة بالصحة والتي تسبب فقدان الشهية وتستنزف الكالسيوم من العظام، فتصبح هشة وتؤدي إلى مشاكل في الهضم، كما أنها تسبب السمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©