الجمعة 9 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فرص استثمارية في «الصناعة» و«التكنولوجيا» بإيطاليا

فرص استثمارية في «الصناعة» و«التكنولوجيا» بإيطاليا
10 ابريل 2019 02:07

دبي (الاتحاد)

استعرضت الحكومة الإيطالية خلال مشاركتها في ملتقى الاستثمار السنوي أمس، فرص ومزايا الاستثمار في القطاعات المختلفة وخاصة في المجالات الصناعية والتقنية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.
ونظم الجناح الإيطالي المشارك في الملتقى ورشة عمل أمس، حضرها فالنتينا سيتا، القنصل العام الإيطالي في دبي وجيانباولو برونو، الملحق التجاري الإيطالي في دولة الإمارات وسلطنة عمان وباكستان، حيث شهدت الورشة عرضا تقديميا تضمن أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق الإيطالي والبيانات الخاصة بالمناخ الاستثماري والاقتصادي في إيطاليا.
وقال جيانباولو برونو، إن إيطاليا تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة مثل الإلكترونيات وتقنية المعلومات والأدوية والمواد الاستهلاكية وقطع غيار السيارات وغيرها، لافتاً إلى أن وكالة التجارة الإيطالية توفر للشركات الأجنبية الساعية للاستثمار والتوسع في إيطاليا الدعم وكافة المعلومات الخاصة بإجراءات التراخيص، مشيراً إلى أن إيطاليا قفزت 3 مراتب لتحتل المرتبة العاشرة عالمياً على مؤشر ثقة الاستثمار في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية العالمي، بحسب أي تي كيرني 2018.
من جهتها قدمت باولا ماكاني، مديرة وحدة التطوير المنطقي-إيرفت، عرضاً آخر ركز على فرص الاستثمار الرقمي بالإضافة إلى الفرص المتاحة في مجال السيارات والتكنولوجيا، ومجال الأغذية الزراعية، الذكاء الاصطناعي، مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مجال الصحة والثقافة والابتكار.
وتدعم الحكومة الإيطالية الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال الإعفاءات الضريبية، بما فيها 25% للاستثمارات الخاصة في مجال البحث والتطوير (50% للمشاريع البحثية في الجامعات أو المعاهد البحثية) و15% للاستثمارات في المعدات والبضائع الإنتاجية، كذلك فإن الدعم العام يمنح للاستثمارات المجالات الإنتاجية والبحث والتطوير وخاصة في المناطق الجنوبية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©