مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

شهد مركز المسح الوطني لفحص كورونا من المركبة في رأس الخيمة إقبالاً من المواطنين والمقيمين الذين أشادوا بنوعية ومستوى الخدمات المقدمة في المركز والتي وصفوها بالسلسة والمنتظمة، وبأنها تسهم في سرعة إنجاز عملية الكشف بيسر ومن دون أي عوائق.
واعتبر عاملون ومشرفون في المركز إقبال أفراد المجتمع على الفحص دليلاً على الوعي والاهتمام والحرص على السلامة، ودعم جهود الدولة في مكافحة الفيروس، مؤكدين أن الإقبال كان جيداً يوم أمس، متوقعين ارتفاع الأعداد خلال الأيام المقبلة.
وشددت الدكتورة خديجة المراشدة، مديرة مركز المسح الوطني برأس الخيمة، على أهمية حجز موعد مسبق من خلال الاتصال على خدمة استجابة 8001717، أو عبر التطبيق الذكي لشركة «صحة» بحيث يتم إجراء تقييم مبدئي لكل راغب بحجز موعد لإجراء الفحص من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بحالته، وفي ضوء ذلك يتم تحديد موعد لزيارة مركز المسح لإجراء الكشف عن «كورونا».
وقالت إن الأولوية في الفحص لمن لديهم أعراض مرضية وكبار المواطنين والفئات المحددة وهي مجانية لتلك الفئات، بينما يوجد هناك رسم وقدره 370 درهماً للفئات الأخرى ممن لا يعانون من أي أعراض وإنما يفحصون للاطمئنان على حالتهم الصحية.
ومن جهتهم أكد متطوعون ومشاركون في تنظيم الدخول للمركز أنهم فخورون بهذا العمل وبالمشاركة انطلاقاً من شعورهم بالمسؤولية ولتعزيز التلاحم الوطني في ظروف تتطلب وقوف الجميع يداً بيد لمواجهة فيروس كورونا.