الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اقتصار فحوصات «كورونا» على الجهات المرخصة أو المعتمدة بدبي

اقتصار فحوصات «كورونا» على الجهات المرخصة أو المعتمدة بدبي
15 ابريل 2020 01:23

دبي ( الاتحاد)

أعلنت هيئة الصحة في دبي، عن اقتصار خدمات الفحوصات المخبرية لحالات فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد- 19»، على المستشفيات الحكومية والخاصة المرخصة من قبل الهيئة، إضافة إلى المراكز والمختبرات الطبية التي تم اعتمادها من قبل الهيئة لإجراء الفحص.
وقالت الهيئة إنها تقوم بتقديم خدمات الفحوصات المخبرية المتعلقة بفيروس «كورونا» المستجد، مجاناً من خلال المختبرات التابعة لها، حيث يتم استقبال العينات من المستشفيات أو العيادات أو المراكز الطبية، سواء للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، أو الحالات التي ترغب في الاطمئنان على عدم إصابتها بالمرض.
وأكدت في تعميم أصدرته أمس، لجميع المنشآت الصحية المرخصة من قبلها في دبي، أنه لا يسمح لهذه المنشآت بفرض أية رسوم على المرضى نظير إجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات الهيئة.
وأشارت إلى أنه يتوجب على المنشآت الصحية الخاصة المعتمدة من قبل الهيئة لتقديم فحوصات فيروس «كورونا» المستجد (المستشفيات أو المراكز أو المختبرات الطبية)، الالتزام بالتسعيرة المقررة، وهي 370 درهماً «شاملة كافة الرسوم»، حيث يتوجب عدم اللجوء إلى أي زيادة، أو إضافة رسوم أخرى على المبلغ المذكور.

حصانة
وشددت الهيئة على ضرورة عدم استغلال الأوضاع الحالية، وحاجة المتعاملين لإجراء الفحص، مطالبة كافة المنشآت الصحية المسموح لها بإجراء الفحص بالتبليغ بأسرع وقت ممكن من خلال موقع «حصانة» الإلكتروني فور اكتشاف الإصابة، مع الالتزام بإدخال بيانات صحية، والحفاظ على سرية المعلومات، والتزام القوانين واللوائح المعنية بخصوصية المرضى والتعامل مع مثل هذه الحالات.
ونبهت الهيئة إلى ضرورة التزام جميع مقدمي الخدمة بالإرشادات المذكورة، تجنباً لأي مخالفات قد تصدر بهذا الشأن، مؤكدة أهمية الحفاظ على الصحة العامة، والحرص على سلامة الإجراءات المتبعة في التصدي لفيروس «كورونا» المستجد، وتقديم أفضل الخدمات الصحية المتعلقة بتقصي حالات الإصابة بالمرض، والعمل على الحد من انتشاره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©