الاتحاد

الرياضي

كاتانيتش: نقاتل من أجل الفوز على كوريا الشمالية

صلاح سليمان (العين) ــ أبدى كاتانيتش مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم، سعادته بالأداء المتميز الذي قدمه لاعبو “الأبيض” في التجربة الثانية، والأخيرة التي واجه فيها نظيره الأسترالي، وانتهت بالتعادل السلبي على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين مساء أمس الأول.
وقال كاتانيتش إن التعادل السلبي نتيجة رائعة، خاصة أنها جاءت أمام منتخب قوي، يملك كل مقومات الفريق المتميز، من حيث الخبرة وروعة التكتيك والأداء المتماسك والبنية الجسمانية القوية، لافتاً إلى أن منتخب الإمارات لعب بطريقة منظمة، وأنقذ حارسه ماجد ناصر فرصتين للفريق الضيف في الشوط الأول.
وقال: منتخب أستراليا صعب المراس، وكان أداؤه في الشوط الأول تكتيكياً، ولم يقدم كل ما يملك، حيث أنها مباراة ودية تختلف عن المباريات الرسمية.
وأكد مدرب “الأبيض” أنه خرج بفوائد عديدة من هذه التجربة مبيناً أن اللاعبين قدموا مستوى طيباً، كما دافع عن عدم ظهور المهاجم أحمد خليل بالمستوى المأمول، موضحاً أنه واجه دفاعاً قوياً، مشيراً إلى أن اللعب أمام منتخب أستراليا الأول، يختلف عن اللعب أمام منتخبه الأولمبي.
وأكد كاتانيتش أن التشكيلة التي خاض بها مباراة أستراليا ليست هي التشكيلة النهائية، مشيراً إلى أنه ما زال يضع عدداً آخر، من اللاعبين ضمن خياراته وسوف تتضح الصورة كاملة بعد التدريبات التي يجريها في الدوحة، وقبل خوض اللقاء الأول أمام كوريا الشمالية يوم 11 من يناير الجاري.
وأضاف: قدمنا مستوى فنياً جيداً أمام أستراليا وسوف نسعى لتقديم الأفضل خلال البطولة الآسيوية، ولكنني لا أعد بالنتائج، لأنها تعتمد على عدة عوامل، من بينها ظروف المباراة، ومستوى التحكيم والإصابات والبطاقات الملونة، ولكنني أستطيع أن أؤكد أن الأداء سوف يكون متميزاً بنسبة 100%، حتى في حالات الخسارة، لا قدر الله.
وقال: إن الفوز بالبطولة أمر صعب، ولكن لابد من التركيز العالي، والإعداد الناجح للمباراة الافتتاحية أمام منتخب كوريا الشمالية، وسوف أبدا من اليوم التحضير لهذه المواجهة، التي تعتبر الاختبار الأول في المنافسة، ولذا سوف نقاتل من أجل الفوز، وبعدها نفكر في المباراتين القادمتين أمام منتخبي العراق وإيران.
ووصف المدرب منتخبات مجموعته الرابعة بالقوية، مشيراً إلى أنه ليس لديه ما يخسره، وسوف يقوم بإعداد اللاعبين على خير نسق من كافة النواحي، وحثهم على القتال طوال زمن المباراة وضرورة التركيز العالي.
وحول إصابة ذاب عوانه قال كاتانيتش إنها خفيفة ولن تمنعه من مواصلة المشوار مع المنتخب.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»