الاتحاد

الإمارات

جامعة زايد تشارك في تمويل دراسة دولية حول التواصل باللغة الإنجليزية

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك جامعة زايد في تمويل بحث دولي عن اللغة الإنجليزية يدرس السبل الممكنة لتعزيز التواصل بين متحدثي اللغة الإنجليزية المنحدرين من ثقافات وألسن مختلفة للأغراض الأكاديمية، وذلك من خلال التركيز على صوتيات اللغة الإنجليزية التي تعنى بمخارج الحروف وكيفية نطق الأصوات.
وقال الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، إن مشاركة الجامعة في تمويل هذا المشروع تنبع من اهتمامها البالغ بالتفاعل في مجال البحث العلمي مع جامعات رائدة في مختلف المجالات، وسعيها إلى أن تكون ذات أداء متميز إقليمياً ودولياً، وليس فقط محلياً.. لافتاً إلى أن النمو الملحوظ الذي شهدته الجامعة في أنشطة البحث العلمي خلال السنوات الماضية، يشكل أحدد المرتكزات المهمة لتعزيز مكانتها بين جامعات العالم.
وأشار إلى أهمية الدراسة الدولية حول حل مشكلات التواصل باللغة الإنجليزية في توفير قاعدة معرفية واسعة لاستيعاب اللكنات العديدة التي تُنطَق بها هذه اللغة من مختلف شعوب الأرض، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل أحد محاور اهتمام الجامعة، كونها تتبنى في برامجها التعليمية ثنائية اللغة التي تشكل بدورها أحد المقومات الرئيسة في جودة مخرجات التعلم لطلبتها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: علاقات صداقة وطيدة تجمع الإمارات بالنمسا