الاتحاد

الإمارات

اتفاقية للتعاون بين جامعتي الشارقة ويورك الكندية

الشارقة (الاتحاد) - تم في جامعة الشارقة أمس توقيع اتفاقية للتعاون الأكاديمي والعلمي بين جامعتي الشارقة ويورك الكندية.
وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور سامي محمود والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، ووقعها عن الجامعة الكندية الأستاذ الدكتور ممدوح شكري رئيس الجامعة، والدكتورة مارلين لامبرت دراتشي نائب رئيس الجامعة المساعد للشؤون الدولية.
حضر التوقيع الدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي، ونواب مدير جامعة الشارقة، وعمداء الكليات المعنية بهذه الاتفاقية، وعدد من أعضاء وفد الجامعة الكندية.
وعقب توقيع الاتفاقية أعرب الأستاذ الدكتور سامي محمود مدير جامعة الشارقة عن سعادته بإنجاز هذه الاتفاقية مع جامعة يورك الكندية، وقال إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس ومؤسس جامعة الشارقة وجه بفتح قنوات التواصل معها لأهميتها الكبرى ومكانتها بين الجامعات الكندية، وذلك عقب زيارة سابقة لسموه لها.
وتشمل مجالات التعاون بين الجامعتين، في إطار هذه الاتفاقية، تبادل الطلبة على أساس المعاملة بالمثل، وتبادل الأساتذة الزائرين، وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تطوير برامج وورش عمل قصيرة الأمد للتطوير المهني، وتطوير المناهج والأنشطة اللامنهجية، والتشارك والتبادل بالموارد التعليمية والأبحاث.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للصحة العامة»: لا توجد أي إصابة بفيروس «كورونا» في الإمارات