الاتحاد

الإمارات

تدريب ناجح على إخلاء «محاكم دبي»

دبي (الاتحاد) - نفذت محاكم دبي خطة إخلاء لموظفيها كافة ومراجعي مبنى الدائرة، تم خلالها إخلاء 835 موظفاً ومراجعاً خلال 3 دقائق ونصف الدقيقة، وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني وشرطة دبي ومركز الإسعاف الموحد.
وقال هاشم الهاشمي رئيس قسم الخدمات العامة وقائد حملة الإخلاء الوهمي، إن التجربة تستهدف التأكد من حسن تعامل موظفي الدائرة مع أي طارئ، وفق أنظمة الصحة والسلامة المهنية والأمن، إذ شهدت تجاوباً كبيراً من الموظفين كافة والمديرين التنفيذيين الذين توجهوا إلى 4 نقاط تجمع.
وأشار إلى أن سيناريو الإخلاء الوهمي بدأ ببلاغ حدوث حريق في قسم الأرشيف بمبنى محاكم دبي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف، حيث انطلقت صافرات الإنذار، وقام مرشدو السلامة الذين بلغ عددهم 39 مرشداً بإخلاء المبنى من العاملين والمتعاملين بوضع لوحة “خالي” على جميع المكاتب والأقسام التي تم تفتيشها من قبل مرشدي السلامة، لحين وصول فرق الدفاع المدني والشرطة والإسعاف. وتم تنفيذ خطة الإخلاء وفقاً للسيناريو بإبلاغ الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني والجهات المساندة التي تحركت على الفور، ووصلت في حدود 4 دقائق والنصف الدقيقة، وتعاملت الفرق الشرطية المشاركة بحرفية ومهنية عالية مع التدريب، من خلال إخراج جميع الموقوفين بمبنى المحاكم والسيطرة عليهم بالكامل دون حدوث أي عوائق، ونقلهم إلى توقيف النيابة وتوفير باصات أمنية خاصة.
وأضاف الهاشمي، أن الشرطة أسهمت في فرض طوق أمني على مبنى الدائرة ليتم التحكم بجميع مداخل الدائرة، ولضمان عدم دخول أي موظف ومراجع إلى الدائرة إلا بعد أخذ الإشارة من قبل قائد العملية في الدفاع المدني، وأنه بحسب سيناريو التمرين، تم التعامل مع عملية الإخلاء وإنقاذ 6 مصابين داخل المبنى.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي