الاتحاد

الإمارات

بلدية عجمان تفتتح ساحة الرقايب الشعبية بالحميدية

مسؤولو بلدية عجمان يغرسون شجرة في ساحة الرقايب (وام)

مسؤولو بلدية عجمان يغرسون شجرة في ساحة الرقايب (وام)

عجمان (وام) - افتتحت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ساحة الرقايب الشعبية في منطقة الحميدية، لتكون متنفساً ترفيهياً لسكان المنطقة، وقضاء وقت الفراغ ولهو الأطفال وممارسة رياضة المشي، وذلك ضمن الخطة التي وضعتها إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، الخاصة ببرنامج احتفالات أسبوع التشجير.
حضر الافتتاح أمس، حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وأحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة رئيس اللجنة العليا لاحتفالات الإمارة بأسبوع التشجير.
وتضم الساحة الشعبية ملعباً لكرة القدم ومجموعة من ألعاب الأطفال ذات المواصفات العالية الجودة، وممشى رياضياً للكبار، ومقاعد للترويح عن النفس، ومسطحات خضراء لجلوس العائلات.
وأعرب ابن غليطة عن سعادته بالمشاركة في المناسبة التي تزرع في نفوس الأجيال القادمة حب الأرض والانتماء للوطن والولاء للقيادة، وأشاد بحرص الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، على توفير التسهيلات لإنشاء الحدائق والساحات الشعبية، لتكون متنفساً ترفيهياً للسكان في الإمارة.
وثمن جهود الدائرة في زرع القيم الوطنية في نفوس الأطفال الذين يشاركون بأعمال الزراعة ضمن احتفالات أسبوع التشجير، مؤكداً أن الاهتمام بالأرض وزراعتها واجب وطني، وأن العودة للأرض والزراعة، تعتبر ترجمة لرؤية القيادة وحرصها على تحويل الإمارات إلى رقعة خضراء، وتوفير البيئة الصحية والأجواء البيئية السليمة لهم.
شارك في حفل الافتتاح، فريق مواليف التطوعي، و65 طالباً وطالبة من روضة الأماني الخاصة، وذلك بزراعة أشجار النيم البيئية، فيما شارك الحضور بزراعة النخيل في الساحة الشعبية.
وأكد أحمد سيف المهيري أن اللجنة العليا لاحتفالات إمارة عجمان بأسبوع التشجير أعدت برنامجاً متنوعاً خاصاً بأسبوع التشجير، من أهمها إعلان أسماء الفائزين بجائزة عجمان للزراعة في دورتها الأولى في المركز الثقافي بعجمان التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اليوم، بحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ويحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وعدد من كبار المسؤولين في الإمارة والجمهور.
ولفت إلى أن افتتاح حديقة الورقاء في منطقة مصفوت يعتبر الحدث الثاني المهم في الاحتفالات، كون الحديقة تتوسط المنطقة ومتميزة بتصاميمها التراثية وموقعها الاستراتيجي، لما تشكله من انعكاس لموروث الأجداد بحلة تراثية خاصة، ضمن حديقة ترفيهية للسكان وزوار مصفوت، إلى جانب أعمال زراعة وافتتاح مشاتل وتوزيع أشجار النخيل على المساجد، ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة ومبادراتها الخاصة بشجرة الاتحاد، وزراعة النخيل أمام المساجد، وغيرها من المبادرات الزراعية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير