الاتحاد

الإمارات

المر يبحث تعزيز التعاون مع سفير أرمينيا

دبي (الاتحاد) - بحث معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس، خلال لقائه في مكتبه في دبي، كيغام غريبجانيان سفير مفوض فوق العادة لجمهورية أرمينيا لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية منها. وجرى خلال اللقاء، استعراض تطور العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا في العديد من القطاعات، خاصة السياحية والاستثمارية، لما تتمتع به دولة الإمارات من موقع استراتيجي للتجارة في الشرق الأوسط، ولما يملكه البلدان من بيئة جاذبة في هذين القطاعين.
كما بحث معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع السفير الأرميني التعاون البرلماني، ورحب بالزيارة المقترحة لنظيره الأرميني إلى الإمارات والدول الخليجية المجاورة خلال الأشهر القادمة، بهدف تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين البلدين، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات في أعمال اللجان والجلسات والمشاركات الخارجية، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية.
وأشاد معالي المر بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الصديقين بتوجيهات قيادة البلدين، مؤكداً أهمية المضي قدماً بهذه العلاقات، بما يحقق طموحات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه، أعرب السفير الأرميني عن تقديره لما وصلت له دولة الإمارات من تقدم وتطور في مختلف المجالات، وبالنهضة الحضارية والاقتصادية والسياحية التي تزخر بها، بفضل حرص ودعم ومتابعة القيادة، وتسخير كل الإمكانات لتكون الإمارات نموذجاً يحتذى في المنطقة، مؤكداً أن دولة الإمارات خلال تأسيسها على مدى 41 عاماً، استطاعت أن تحقق الكثير في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا