الاتحاد

الرياضي

إبراموف: أصحاب الأرض كتاب مفتوح وجاهزون للقاء

جانب من تدريبات منتخب أوزبكستان

جانب من تدريبات منتخب أوزبكستان

الدوحة (الاتحاد) - أكد فاديم إبراموف مدرب منتخب أوزبكستان خلال المؤتمر الصحفي أمس أن المباراة الافتتاحية اليوم أمام «العنابي» مهمة للغاية، وتشكل على اللاعبين ضغوطات كبيرة، في هذا الحدث التاريخي الذي يتابعه العالم، ولاعبونا سوف يحاولون أن يقدموا كل ما لديهم من جهد من أجل إثبات قدراتنا وإمكانياتنا الكبيرة والتأكيد بشكل عام على أن الكرة الآسيوية في تطور مستمر .
وحول التحضيرات التي قام بها قبل المشاركة في هذه البطولة أكد أنه راضٍ جداً عن فترة الإعداد التي خاض خلالها معسكرين في تونس والإمارات واصبحنا من خلالهما جاهزين تماما للمشاركة في البطولة، وسنلعب بقوة من أجل الفوز بالكأس وإحراز لقب البطولة مهما كانت الصعوبات والتحديات.
مشيراً إلى أن العنابي من الفرق الجيدة في القارة، وقال: حرصنا على متابعة مبارياتهم الودية ومراقبة الفريق جيدا خلال تحضيراته الودية قبل البطولة واعتقد أن طريقة لعب الفريق قريبة للطريقة الأوروبية حيث يضم الفريق لاعبين متميزين في جميع المراكز وعلى مستوى عالٍ، وهذا ما يجعل المهمة صعبة وستكون المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين وستحتاج إلى بذل الكثير من الجهد.
وأضاف: سنحاول التغلب على مشكلة الدفاع التي نعاني منها بإصابة ابرز لاعبي الفريق في الخط الخلفي، وحاولنا خلال المباريات الودية إيجاد بدائل لهذه المشكلة، وأنا أثق في اللاعبين جميعاً.
وحول ترشيحاته للمجموعة، قال مدرب المنتخب الأوزبكي: كل الفرق ستكون سواسية في الدور الأول، حيث طموح الجميع دائماً هو الوصول إلى الدور الثاني، واعتقد أنه لن يكون من السهل تحديد أوراق المجموعة وهوية الفرق المتأهلة، إلا بعد مباراتنا مع قطر، ومباراة الكويت مع الصين، وبعد هاتين المباراتين نتمكن من الحديث عن حظوظ الفرق في المجموعة الأولى.
وأكد أن الطقس حالياً في الدوحة رائع جداً، ويساعد أي فريق على التألق وتقديم كل ما لديه داخل المستطيل الأخضر.
وقال إن هناك الكثير من التجهيزات الجيدة من جانب قطر لتخرج البطولة بشكل جيد والجميع يتحدثون عن أنها ستكون واحدة من أقوي بطولات القارة الآسيوية وهذا شيء جيد ونرى الجهد الكبير المبذول ونتمنى أن تخرج البطولة مع اليوم الأخير بالشكل المنتظر وفي صورة متميزة.
وعن طموحاته من المباراة أكد أن أي مدرب يسعى لتقديم مستوى طيب والظهور بصورة متميزة للغاية لكن الأهم من كل هذا دائما هو خروج الفريق فائزاً بالثلاث نقاط لأنها الأهم.
وقال أحمدوف لاعب منتخب أوزبكستان إن المباراة الأولى دائماً مهمة لكل الفرق، وأنا واثق أنها ستكون مباراة صعبة، خاصة أن الفريق القطري قوي جداً ويضم لاعبين متميزين لكننا سنخوض اللقاء من أجل الثلاث نقاط فقط، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق، من أجل تحقيق المفاجأة، والفوز على المنتخب القطري على أرضه ووسط جمهوره للانطلاق بقوة في هذه البطولة والتأهل إلى الدور الثاني.
وأضاف: أكرر مرة أخرى واحذر زملائي اللاعبين بأن الفريق القطري خصم عنيد لا يستهان به على ملعبه، ويتميز بخط دفاع قوي جداً، ونحن نعرف الكثير عن اللاعبين ومستوياتهم وندرك جيداً المسؤولية الملقاة على عاتقنا في هذا اللقاء تحديداً لأنه سيكون بمثابة مفتاح البطولة وطريقنا نحو الوصول إلى الأدوار النهائية.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"