الاتحاد

الإمارات

«الشؤون الإسلامية» بدبي تصدر كتاباً حول آداب الطلاق

دبي (الاتحاد) - أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي كتابا جديدا يحمل العنوان “آداب الطلاق” وهو من تأليف الدكتور سيف بن راشد الجابري مدير إدارة البحوث بالدائرة.
ويقول الجابري “إن الإصـدار الذي أصدرته الدائرة يأتي ضمن خطتها الإستراتيجيــة في نشر العلم المفيـد وترسيخ الوعي الديني لدى جميع أفراد المجتمــع في المعاملات الشخصية ليوضح رؤية الشريعة الإسلامية في كثير من المعاملات”.
وأوضح أن الإصدار يتناول الآداب الإسلامية التي يحتاجها المسلم أشد حاجة لتستقيم حياته على منهاج النبوة الكامل والشريعة الغراء خاصة للذين يهمون الدخول في أبواب الطلاق الضيقة المخارج ليكون خروجهم من عش الزوجية السعيد غير جارح ولا مؤلم.
ويشير الدكتور الجابري إلى أن الكتاب الذي طبع منه 3000 نسخة اشتمل على افتتاحية وتقديم ومقدمة وثلاث وقفات تناولت الأولى منها معنى الأدب وأوقاته من خلال آداب المسلمين وآليات تعاملهم قبل الطلاق، أما الوقفة الثانية فجاءت بعنوان (معنى الطلاق ومفهومه وسلوكياته وأنواعه) ذاكرا مفهوم الطلاق عند غير المسلمين كاليهود والنصارى والجاهلية، بينما الوقفة الثالثة والأخيرة حملت عنوان الحكم والآثار الحضارية المترتبة على التزام الآداب في إنهاء العلاقة الزوجية.
ومما يرجى لهذا الكتاب أن يؤثر إيجابيا في تقليل نسبة الطلاق لأنه متى فهم مقصد الحياة الزوجية ومعنى الطلاق الرباني فإن العلم بأمور الشريعة يقلل نسبة الطلاق لزيادة نسبة الوعي الشرعي لدى المجتمع لذلك كان الكتاب إصدارا متميزا وموجها للحد من ظاهرة الطلاق.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي