الاتحاد

الإمارات

«الاتحادية للموارد البشرية» تطلق حملة للتوعية بقانون الموارد البشرية

دبي (الاتحاد)- نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سلسلة زيارات ميدانية للوزارات والجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، بهدف توعيتها بالقانون ولائحته التنفيذية وسياسات الموارد البشرية المرتبطة بهما.
وشكلت الهيئة فريقا قانونيا من إدارة السياسات والشؤون القانونية، وأعدت برنامجاً خاصاً للزيارات التوعوية خلال العام الجاري يغطي جميع الوزارات والجهات الاتحادية والمناطق التابعة لها، على مستوى الدولة.
ونفذت خلال شهري يناير وفبراير 15 زيارة لتلك الجهات، استفاد منها المئات من موظفيها بكافة مستوياتهم ومسمياتهم الوظيفية، إذ لم تقتصر على موظفي الموارد البشرية والشؤون القانونية فقط.
وأكدت عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية بالإنابة أن هذه الحملة التوعوية تأتي انطلاقا من حرص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية على دعم الوزرات والجهات الخاضعة لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتعزيز سبل التواصل الفعال معها، بغية ضمان التطبيق السليم لسياسات وتشريعات الموارد البشرية، لا سيما القانون ولائحته التنفيذية، والأنظمة المرتبطة بهما.
وذكرت أن الهيئة لن تدخر جهدا في دعم ومساعدة الوزارات والجهات الاتحادية، حيث شكلت في وقت سابق فريقا لتقديم الاستشارات القانونية لها، وخصصت عدة قنوات لاستقبال الاستفسارات والاستشارات القانونية، ويأتي هذا البرنامج التوعوي مكملا لتلك الجهود، حيث يزور فريق الاستشارات الموظفين في مقار عملهم.
وأعدت الهيئة برنامجا للزيارات خلال النصف الأول من العام 2013، متضمنا 30 زيارة لتلك الوزارات والجهات والمناطق التابعة لها، بحيث تنشر الوعي وتثقف بقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية، في الوقت الذي تعتزم إطلاق برنامج زيارات ميدانية للتوعية بأنظمة وسياسات الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

اقرأ أيضا