الاتحاد

الإمارات

موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي يشاركون في فعاليات مهرجان قصر الحصن

موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان (وام)

موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان (وام)

شارك موظفو ديوان ولي عهد أبوظبي أمس، في فعاليات مهرجان قصر الحصن الذي يقام في أبوظبي، احتفاء بذكرى مرور أكثر من 250 عاماً على إنشاء قصر الحصن.
واطلع موظفو الديوان في باحة القصر على مختلف الأنشطة والفعاليات التي نظمت لتحكي أنماط وطبيعة حياة أهل المنطقة قديماً في مختلف جوانبها البحرية والصحراوية وفي الواحات، وتعرفوا إلى المهن القديمة التي مارسها الآباء والأجداد في تلك البيئات، وعلى مراحل تاريخية مختلفة.
كما شارك الموظفون فرق الفنون الشعبية التي قدمت جانباً من الأهازيج واللوحات الوطنية التراثية التي نظمت في ساحة قصر الحصن، والتي تغنت بأمجاد آل نهيان والآباء والأجداد، ودورهم في تحقيق منجزات الوطن.
وشملت جولة الموظفين أيضا زيارة معرض قصر الحصن الذي يتناول أهمية الحصن التاريخية والاجتماعية والسياسية في المنطقة، ويقدم في أقسامه المختلفة لمحة تاريخية عن القصر، من خلال مجموعة من المقتنيات والقطع الأثرية والمجسمات والصور وأفلام الفيديو التي تظهر المسيرة التاريخية للحصن منذ إنشائه قبل أكثر من 250 سنة، مرورا بالحقبات الزمنية التي توالت على تطويره، وأهم الأحداث التي مرت عليه، وتاريخ آل نهيان منذ تلك الفترة حتى يومنا هذا . وحضر الموظفون العمل الاستعراضي “قصة حصن ومجد وطن” الذي قدمت فيها لوحات استعراضية تاريخية تراثية تحكي قصة حياة الأجداد ونمط معيشتهم، حيث عكست التراث الإماراتي العريق ومكانة قصر الحصن التاريخية ماضياً وحاضراً.
وتأتي مشاركة الموظفين في هذه التظاهرة الوطنية إحياء للتاريخ العريق لقصر الحصن وما ينطوي عليه من معاني ودلالات عميقة ومؤثرة مكنت حكام آل نهيان على مر السنين الماضية من ترسيخ مكانة أبوظبي على مستوى المنطقة.

اقرأ أيضا