الاتحاد

الإمارات

يخت لخدمة مواطني أبوموسى أبريل المقبل

السفينة التي تقل الركاب من وإلى جزيرة أبو موسى

السفينة التي تقل الركاب من وإلى جزيرة أبو موسى

أكد راشد الشيخ رئيس الديوان الأميري في الشارقة، عضو المجلس التنفيذي في الإمارة، أن اليخت الجديد الذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشرائه لنقل المواطنين من وإلى جزيرة أبوموسى، سيتم الانتهاء من تصنيعه أبريل المقبل.
وأضاف، أن اليخت الجديد بلغت تكلفته الإجمالية قرابة 8 ملايين درهم، وأنه سيقطع المسافة بين الجزيرة والشارقة في فترة زمنية تصل إلى الساعة و45 دقيقة تقريباً، وبسرعة تصل إلى 25 عقدة في الساعة.
وأفاد، في تصريحات لبرنامج “الخط المباشر” عبر إذاعة وقناة الشارقة الفضائية أمس، بأن اليخت الموجود حالياً في الشارقة والذي يقل الركاب من وإلى الجزيرة، لا يزيد عمره على 12 سنة تقريباً، ويقطع المسافة بين الشارقة والجزيرة في 3 ساعات ونصف الساعة، وسرعته 14 عقدة في الساعة تقريباً، بينما اليخت الجديد، الذي وجه به صاحب السمو حاكم الشارقة سرعته 25 عقدة، ويقطع المسافة بين الشارقة وجزيرة أبوموسى في ساعة و45 دقيقة.
وأوضح أنه يوجد يخت سريع في جزيرة أبو موسى للحالات الطارئة، كما توجد عيادة طبية في الجزيرة، أما إذا كانت هناك حالات مرضية طارئة فيتم استقلال اليخت لنقل الحالة إلى أي مستشفى، وما إن يصل ومن معه من مرافقين، يتم استضافتهم من قبل ديوان حاكم الشارقة في الفنادق والشقق الفندقية في المدينة، ويتم تقديم الدعم الكامل لهم.
وقال رئيس الديوان الأميري في الشارقة، إن جزيرة أبو موسى لها وضعية خاصة لدى صاحب السمو حاكم الشارقة، وقام سموه بتعيين والي يشرف على شؤون المواطنين والقاطنين فيها من موظفين وعاملين، وهذا الوالي على اتصال مباشر بمكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، والديوان الأميري فيما يتعلق بالحياة اليومية للناس.
وأضاف: “نحن في الديوان الأميري، لدينا بند يعرف بـ “مخصصات مواطني الجزيرة” وبعض الموظفين غير المواطنين الذين أمضوا مدة طويلة فيها ومازالوا، ومن خلال هذه المخصصات يقوم الديوان الأميري بالإشراف والصرف على صيانة كل المساكن الحكومية في الجزيرة التي يقطنها المواطنون، وغيرهم من العاملين والمقيمين في الجزيرة، كما ويتم التواصل من خلال الوالي مع المقيمين في الجزيرة، وكذلك خلال زياراتهم للديوان.
وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجه في وقت سابق بشراء يخت جديد بأحدث المواصفات العالمية، وبسرعة قصوى لخدمة أهالي وقاطني جزيرة أبو موسى، كما وجه سموه بالإبقاء على يخت آخر احتياطي، وذلك حرصاً من سموه على توفير الراحة والسلامة لأبنائه المواطنين الذين يقطنون جزيرة أبو موسى.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب