الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإعلام» توقع اتفاقية مع «تويتر»

«أبوظبي للإعلام» توقع اتفاقية مع «تويتر»
10 ابريل 2019 02:09

آمنة الكتبي (دبي)

أعلنت «أبوظبي للإعلام» توقيع اتفاقية مع منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال نشر المحتوى الذي توفره شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي على المنصة العالمية الشهيرة، بما ينسجم مع مستهدفاتها الاستراتيجية والرامية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وفي إطار مواكبة التطور الذي يشهده الإعلام الرقمي بشكل عام ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.
جاء ذلك خلال فعالية «تويتر فرونتس» أمس والتي تُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث ستوفر «تويتر» وفق الاتفاقية الآلية لنشر محتوى الشبكة، من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية المحلية والعالمية إلى البث الحي والبرامج الترفيهية والثقافية المتنوعة، إلى جانب تمكين الشركات من الإعلان عن منتجاتها وخدماتها على هذا المحتوى، خاصة خلال الفترات المهمة، مثل شهر رمضان المبارك والبرامج الحوارية والترفيهية، وغيرها في الطبخ والرياضة.
وأكد سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام «أبوظبي للإعلام»، أن هذه الشراكة تدعم جهود الشركة نحو مواكبة التطور الذي يشهده الإعلام الرقمي بشكل عام ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلى جانب توجهات الجمهور المتزايدة نحو هذه المواقع والمنصات للحصول على المعلومة والاطلاع على آخر المستجدات الحاصلة حول العالم.
وأشار بن تميم إلى أن هذه الاتفاقية ستعزز من حضور «أبوظبي للإعلام» ومحتوى المنصات التابعة لها في العالم الرقمي، وبالتالي تحقيق مستهدفاتها الرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع ونشره على أكبر نطاق واسع، بما يلبي تطلعات الجمهور وتفضيلاتهم، ويرسخ من مكانة الشركة الريادية بوصفها واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية العريقة على مستوى المنطقة والعالم.
وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «تويتر»، إن الشراكة سوف توفر محتوى «أبوظبي للإعلام» للمعلنين عن طريق فيديوهات قصيرة لعدة برامج متنوعة، منها السياسية والاقتصادية والرياضية المحلية والعالمية، مؤكدة أنها تهدف لزيادة نشر محتوى «أبوظبي للإعلام» على منصة «تويتر»، بالإضافة إلى زيادة العوائد المادية، حيث إن سوق الإعلان يتجه أكثر لـ«الديجيتال والسوشيال ميديا»، حيث يتم يومياً على منصة «تويتر» مشاهدة 2 بليون فيديو على مستوى العالم.
وأضافت أن الدراسات كشفت عن أن برامج الترفيه والأزياء والطبخ والسفر أكثر أنواع محتوى الفيديو شعبية بين مستخدمي «تويتر» بالمنطقة.
وذكرت أن هذه الاتفاقية تجمع بين المحتوى الإعلامي المتميز الذي تنتجه «أبوظبي للإعلام» وقدرات التواصل الكبيرة التي توفرها منصة «تويتر»، وهي تأتي استكمالاً لمنظومة الخدمات الإعلامية التي توفرها «أبوظبي للإعلام» والتي تهدف إلى استعراض المحتوى بشكل متنوع وبأساليب مبتكرة تجذب المزيد من المتابعين وإيصال المعلومة بأسرع وقت ممكن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©