الاتحاد

الرياضي

بوابة العبور إلى ربع النهائي

لاعبو قطر جاهزون لضربة البداية

لاعبو قطر جاهزون لضربة البداية

الدوحة (ا ف ب) - اعتبر مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم سباستيان سوريا أن المواجهة مع أوزبكستان اليوم تشكل بوابة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا في الدوحة.
وقال سوريا “أنا واثق من قدرة منتخب قطر على المنافسة على اللقب الآسيوي لأنه يملك كل المقومات اللازمة التي تجعله من بين المنتخبات المنافسة”.
وأضاف “المواجهة مع المنتخب الأوزبكي في الافتتاح ستكون بوابة العبور إلى الدور ربع النهائي للبطولة”، مشيراً إلى أن “الفوز في أول مباراة سيرفع من معنويات اللاعبين ويمنحهم دافعا قويا في بقية المواجهات”.
وتلعب قطر أيضاً مع الصين والكويت في المجموعة الأولى.
وأضاف “نجح العنابي في الوصول إلى أفضل حالة من الجهوزية في من خلال التجارب الودية التي خضناها بعد العودة من اليمن، ولا أحد ينكر فضل هذه المباريات في تجهيز المنتخب فنيا ومعنوياً، فالمواجهة الأولى أمام المنتخب المصري والتي حققنا فيها الفوز ساعدتنا على استعادة الثقة بعد الخروج من الدور الأول في كأس الخليج”.
وتابع “فضلاً عن المكاسب التي تحققت من الفوز على أستونيا وأيضاً من خلال المباراتين الأخيرتين أمام إيران وكوريا الشمالية ما أدى إلى ارتفاع مستوانا والتعرف على بعض الأخطاء التي يجب علينا تفاديها حتى لا تتكرر مرة أخرى”.
وأعرب رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة “عن ثقته بقدرة اللاعبين والجهاز الفني بقيادة ميتسو على بذل أقصى جهد لتحقيق نتائج جيدة”، مضيفاً “المنتخب القطري يبحث عن الفوز في مبارياته ليصل إلى أبعد مكان في البطولة”.
واعتبر أن المجموعة الأولى “قوية نظراً لتقارب المستوى بين المنتخبات الأربعة”، لكنه أشار إلى “تحسن مستوى العناب بعد أن توصل ميتسو إلى التشكيلة الأساسية”.



التشكيلة «العنابية»

الدوحة (ا ف ب) - استقر ميتسو على التشكيلة النهائية وتتألف من: قاسم برهان في حراسة المرمى، وحامد إسماعيل وبلال محمد وإبراهيم الغانم وإبراهيم ماجد في الدفاع، ووسام رزق وفابيو ولورانس ومحمد جدو وحسين ياسر في الوسط، وسباستيان سوريا في الهجوم.
ومن الممكن أيضا الزج بخلفان إبراهيم وطلال البلوشي ومجدي صديق وجار الله المري في الوسط والهجوم.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"