الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تنفذ حملات توعية للمنتسبين والمراجعين

خلال عملية الفحص (من المصدر)

خلال عملية الفحص (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت شرطة أبوظبي حملات توعية وتثقيف صحي شاملة لمنتسبيها والمراجعين، ضمن احتفاليتها بيوم الصحة العالمي. ونفذت مديريات «شرطة الظفرة» و«العين» و«المناطق الخارجية» بقطاع الأمن الجنائي والخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، وبالتنسيق مع سفراء السعادة، فعاليات متنوعة، ركزت على تقديم الفحوص الطبية، وعقد محاضرات التوعية.
وأثنى العميد مسلم محمد العامري، مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية، على جهود الجهات المشاركة، وتعاونها في تقديم الخدمات الصحية والإرشادات الوقائية. وتضمنت المشاركة عقد 3 محاضرات طبية، وإجراء فحوص صحية، بالتعاون مع مستشفى المفرق، وركّزت المحاضرة الأولى على «أضرار التدخين»، بينما تناولت الثانية «التوتر الوظيفي وأمراض القولون»، بينما تطرقت الأخيرة إلى فوائد «العلاج الطبيعي». واستفاد المنتسبون والمراجعون من الفحوص الطبية في مراكز الشرطة، بالتعاون مع المؤسسات الصحية. ونفذت مديرية الخدمات الطبية فعاليات للوقاية من الأمراض المزمنة، في إدارة الإسكان استهدفت منتسبي «الإدارة من ضباط وضباط الصف وأفراد، وشملت إجراء مجموعة من الفحوص الطبية، كفحص الضغط ومستوى السكر في الدم. وأكد العميد عبد الله علي العيسائي مدير إدارة الإسكان، أهمية حملة التوعية، التي تنفذها مديرية الخدمات الطبية في تعزيز مفهوم ثقافة «الرعاية الصحية الأولية، والكشف المبكر عن الأمراض، والغذاء الصحي السليم، لدى منتسبي الإدارة، للوقاية من بعض الأمراض». من جهتها، نظمت فرق السعادة والإيجابية بمديريتي شرطة منطقة العين وشرطة منطقة الظفرة، في قطاع الأمن الجنائي، فعاليات «يوم صحي». وتضمنت الفعالية في العين توزيع مواد غذائية صحية لتوعية المنتسبين بأهمية اختيار الغذاء الصحي السليم. وأثنى العقيد محمد علي الشامسي، نائب مدير مديرية شرطة منطقة العين لشؤون مراكز الشرطة، على جهود سفراء السعادة ومبادراتهم الهادفة، والتي تأتي من منطلق حرص شرطة أبوظبي على تعزيز بيئة مجتمعية إيجابية للعاملين، وترسيخ قيم ومبادئ السعادة، وإيجاد بيئة صحية سليمة لهم.
وفي الظفرة، استهدفت فعالية «يوم صحي» منتسبي المديرية، وتضمنت عقد محاضرة توعية عن الحياة الصحية في بيئة العمل،، نفذتها العيادة الخارجية لشرطة منطقة الظفرة، وفريق الطوارئ والسلامة العامة، وركزت على التعريف بالمخاطر الصحية في بيئة العمل وطرق العدوى، وأساليب الوقاية الصحية الطارئة للتعامل مع الحالات. كما تم إجراء فحوص طبية للسكر وضغط الدم، وتقديم إرشادات توعوية للمنتسبين حول معدل الضغط الطبيعي في جسم الإنسان، وكيفية قياس نسبة السكر في الدم. وقام فريق السعادة بتوزيع مواد صحية على العاملين وبروشورات توعوية.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي