الاتحاد

الإمارات

«سلامة مركبتي» حملة بالشارقة

توزيع مطبوعات توعية ضمن الحملة (من المصدر)

توزيع مطبوعات توعية ضمن الحملة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة بمركز خدمات المرور والترخيص، حملة مرورية توعية، تحت شعار «سلامة مركبتي»؛ بهدف تعزيز السلامة المرورية والاشتراطات اللازم توافرها في المركبة، لضمان صلاحيتها للسير على الطرقات، وضمان سلامة السائق ومرافقيه من التعرض للحوادث نتيجة عدم صيانة المركبة بشكل دوري.
وقال المقدم عبد الرحمن خاطر، مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات: «إن الحملة تأتي في إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة عن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً، وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق».
وأوضح مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات أن الحملة تهدف إلى توعية قائدي المركبات الخفيفة والثقيلة بأهمية وسائل السلامة المطلوبة للمركبات والتأكد من صلاحيتها، واشتراطات سلامة، وفقاً المعايير والمقاييس الواجب توافرها لضمان صلاحية المركبة للسير على الطرقات، وسلامة السائقين ومرافقيهم من التعرض لحوادث مفاجئة نتيجة عدم صيانة المركبة بشكل دوري، وتستمر الحملة لمدة شهر اعتباراً من أمس.
يذكر أن شرطة الشارقة تقوم ببث رسائل عبر المواقع الإلكترونية والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف رفع مستوى الوعي المروري بأسباب الحوادث القاتلة وطرق تجنبها، ومن بينها عدم صيانة المركبة بشكل دوري.

اقرأ أيضا