الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير العدل الأميركي يتعهد بنشر تقرير مولر خلال أسبوع

وزير العدل الأميركي يتعهد بنشر تقرير مولر خلال أسبوع
9 ابريل 2019 20:32

وعد وزير العدل الأميركي بيل بار نواب الكونجرس، اليوم الثلاثاء، بأن ينشر في غضون أسبوع تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وقال بار، في جلسة استماع أمام الكونجرس "في غضون أسبوع، سأكون في وضع يؤهلني لنشر هذا التقرير علناً. بعد ذلك، سأتواصل مع زعيمي اللجنتين القضائيتين بشأن التقرير وبشأن أي طلبات لهما".
وأوضح بار أن طواقمة تقوم، حالياً، بشطب المعلومات التي يمكن أن تؤثر على تحقيقات أخرى وكشف مصادر سرية أو الإضرار بفاعلين "لا يحظون بنفوذ كبير".
وتابع، أمام لجنة الموازنة في مجلس النواب، يقول "إذا جرت الأمور على ما يرام، فسنبقي على مهلة منتصف إبريل".
وفي مواجهة إلحاح النواب الديموقراطيين الذين يملكون الأغلبية في مجلس النواب، صرح بار "لن أقول المزيد حول التقرير قبل أن يتاح للجميع الاطلاع عليه".
ويطلب الديموقراطيون الاطلاع على تقرير مولر المؤلف من 400 صفحة، كاملاً ويعتبرون أنه يمكن أن يتضمن أدلة دامغة ضد الرئيس دونالد ترامب.
وفي ملخّص من أربع صفحات لتقرير مولر نشره في 24 مارس الماضي، لم يشر وزير العدل إلى أيّ أدلّة تثبت حصول تنسيق بين فريق ترامب وموسكو للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في 2016.
وأحال مولر تقريره السري لبار يوم 22 مارس بعد تحقيق استمر 22 شهراً الذي كان يبحث فيما إذا كان الرئيس ترامب تواطأ مع روسيا أثناء حملته الانتخابية في عام 2016 وما إذا كان ترامب عطل تحقيقات في الأمر في وقت لاحق.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©