الاتحاد

الرياضي

ملقة يسقط على أرض ديبورتيفو بهدف «بيتزي»

خواكين لاعب ملقا يسدد الكرة رغم رقابة زيكاسترو مدافع ديبورتيفو (أ ف ب)

خواكين لاعب ملقا يسدد الكرة رغم رقابة زيكاسترو مدافع ديبورتيفو (أ ف ب)

مدريد (أ ف ب) - عزز ليفانتي موقعه في المركز السادس إثر فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 3-1 أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. على ملعب “فالنسيا” وأمام 22 ألف متفرج، أضاف ليفانتي 3 نقاط جديدة إلى رصيده ليصبح 30 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة عن ريال بيتيس الخامس الذي تغلب على ريال سرقسطة 2-1 في الافتتاح، وعن ملقة الرابع الذي سقط على ملعب ريازور وبحضور 21 ألف متفرج أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله البرتغالي لويس ميجل أفونسو “بيتزي” (57).
وكان اتلتيك بلباو سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر هدافه أريتز أدوريز بعد عرضية من اندوني إيراولا (6) مسجلاً هدفه الحادي عشر في البطولة. ورد ليفانتي بالتعادل بعدما أرسل المغربي نبيل الزهر كرة موزونة داخل المنطقة إلى الألماني كريستيان ليل تابعها الأخير بيمناه في الشباك (26). وتعرض أتلتيك بلباو لضربة موجعة تمثلت بطرد مدافعه الفرنسي إيميريك لابورت (43)، واستغل ليفانتي النقص العددي بسرعة وسجل هدف التقدم بعد ركلة حرة ومتابعة رأسية من دافيد نافارو، وأخرى رأسية أيضا فيسنتي إيبورا انتهت في الشباك (45). وفي الشوط الثاني، عزز الزهر تقدم أصحاب الأرض وفوزهم بالهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى (69). وعلى ملعب كارمينيس وأمام 20 ألف متفرج، سقط غرناطة أمام ضيفه فالنسيا 1-2. وتقدم الفريق المحلي في مطلع الشوط الثاني بواسطة براين انجولو (50)، وأدرك البرازيلي جوناش جونسالفيش أوليفيرا التعادل (59) للضيوف، ثم منحه الأرجنتيني بابلو بياتي الفوز بتسجيله الهدف الثاني (82). وصعد فالنسيا، ثالث ترتيب الموسم الماضي، مؤقتا إلى المركز السابع برصيد 27 نقطة، فيما بقي غرناطة الخامس عشر الذي لعب منذ الدقيقة 34 بعشرة أفراد إثر طرد لاعب وسطه مورينيو ميكل ريكو، عند 16 نقطة.
وعلى ملعبه رامون سانشيز بيزخوان وأمام 29 ألف متفرج، فاز أشبيلية على أوساسونا 1-صفر سجله البوسني أمير سباهيتش من متابعة لكرة رأسية وصلته من خوسيه انطونيو رييس اثر ركلة ركنية (83) فارتفع رصيد الفائز إلى 22 نقطة نقلته إلى المركز الثاني عشر .

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي