الاتحاد

الرياضي

الشباب يخطف نقطة من عجمان في الوقت بدل الضائع

رضا سليم (عجمان) - فرط عجمان في فوز سهل على الشباب، واكتفى بالتعادل معه 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بملعب «البرتقالي»، ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، بعدما لعب «الجوارح» بعشرة لاعبين لمدة 47 دقيقة، أحرز كابي هدفي عجمان في الدقيقتين 11 و63، بينما سجل إيدجار هدفي الشباب في الدقيقتين 72 و93 ، ويرفع عجمان رصيده إلى 16 نقطة ويظل في المركز الحادي عشر بينما رفع «الأخضر» رصيده إلى 30 نقطة، ويظل في المركز الخامس.
لم تكن بداية المباراة، تعكس النتائج التي حدثت في بقية مباريات الجولة، خاصة بالنسبة لعجمان، بعد فوز الظفرة على الوصل، والذي كان متساوياً معه في النقاط، وتقدم عليه بفارق 3 نقاط جديدة، ولكن الفريق «البرتقالي»، لعب بخطة متوازنة، خاصة أنه استفاد من أخطاء المباريات السابقة.
ينجح كابي في وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 11 عندما تلقى كرة من ركنية إدريس فتوحي قابلها كابي قوية في شباك سالم عبدالله، ليضع «البرتقالي» في المقدمة، وبعد الهدف يرفع حمد الشيخ حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى للاعب فتوحي للخشونة مع سامي عنبر، ويحاول عجمان غلق المنطقة الدفاعية أمام هجوم «الجوارح» الذي ضغط بقوة عن طريق إيدجار وهنريكي وحيدروف في ظل غياب سياو عن اللقاء.
يهدر عيسى محمد فرصة ذهبية عندما تلقى كرة داخل المنطقة قابلها قوية في الزاوية البعيدة، إلا أنها خرجت بجوار القائم، ويسدد فونكي من ضربة حرة في اتجاه المرمى، ويضع فتوحي قدمه في الكرة، وتغير اتجاهها وتمر بجوار القائم، ويعتمد «الجوارح» على الكرات الطويلة داخل المنطقة، وهو أسلوب لعبه معتمداً على إيدجار في قفزاته العالية.
ويلعب عجمان بكابي في المقدمة ومن خلفه الثلاثي فوزي بشير وفونكي سي وفتوحي، لمساعدة الوسط في غلق منطقة المناورات والتحضير للمنافس وأيضاً بناء هجمات من الأطراف، عن طريق تحركات فوزي في اليمين وفتوحي في اليسار.
يضغط الشباب بكل خطوطه وينجح الزعابي في إنفاذ مرماه من أكثر من فرصة شبابية، ويلعب أصحاب الأرض بشكل أفضل تنظيمياً داخل الملعب بعدما أيقن عبدالوهاب عبدالقادر مدرب عجمان طريقة لعب البرازيلي باكيتا التي تعتمد على الكرات الطويلة، وهو ما دفعه لإشراك إسماعيل الجسمي العائد من الإصابة من بداية المباراة لإيقاف إيدجار المشهور باللعب الهوائي.
وتظهر البطاقة الحمراء الأولى للاعب سامي عنبر بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة مع فتوحي لاعب عجمان، ويفقد «الجوارح» جهود عنبر في الدقيقة 43 ويلعب بعشرة لاعبين على مدار 74 دقيقة، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول يزود الزعابي عن مرماه في أكثر من كرة وينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف.
يحاول عجمان استغلال النقص العددي في صفوف «الجوارح» من خلال السيطرة على وسط الميدان والتحكم في زمام المباراة من خلال التمريرات العرضية الكثيرة، في الوقت الذي ضغط الشباب من خلال تحركات هنريكي وإيدجار كان يفعلها الأخيرة في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة داخل المنطقة قابلها رأسية جميلة مرت بجوار القائم لمرمى الزعابي.
وينجح كابي في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 من عرضية فونكي داخل المنطقة لم يجد صعوبة في تسديدها في المرمى، ويخرج سمير إبراهيم وينزل عبدالله حسن ويجري الشباب أول تغييراته بنزول محمود قاسم وخروج عيسى محمد.
ويعود إيدجار لممارسة هوايته في تسجيل الأهداف من الكرات العرضية العالية عندما تلقى كرة من حيدروف ويقفز فوق دفاع عجمان ويقابلها برأسه ويسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 72.
ويخرج كابي وينزل علي خميس ويضغط الشباب بكل خطوطه بحثا عن هدف التعادل ويدفع باكيتا بآخر أوراقه بنزول سند علي بدلاً من عيسى عبيد، ويجري عبد الوهاب عبد القادر تغييره الثالث بنزول عبد الله عبد القادر وخروج فتوحي، وتدخل المباراة الدقائق العشر الأخيرة، ويهدر فوزي بشير فرصة ذهبية لحسم المباراة. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ينجح إيدجار في إحراز هدف التعادل لفريقه من الكرة الركنية للاعب هنريكي داخل المنطقة، وينتهي اللقاء بالتعادل 2 - 2.

الأهداف: بوريس كابي في الدقيقتين 11 و63 «عجمان»- إيدجار في الدقيقتين 72 و93 «الشباب».
الإنذارات: فتوحي وسمير إبراهيم «عجمان»، سامي عنبر وعيسى عبيد وعبد الله حسن «الشباب».
الطرد: سامي عنبر الدقيقة 43 (الشباب)
الحكام: حمد الشيخ وحسن سقطري ومحمد أحمد يوسف وبدر عبد الله.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج