الاتحاد

الاقتصادي

لبنى القاسمي تبحث مع وزير أردني تطوير التعاون التجاري والاستثماري

لبنى القاسمي وجمال الشمايلة (يمين) عبدالله أحمد آل  صالح عقب اللقاء

لبنى القاسمي وجمال الشمايلة (يمين) عبدالله أحمد آل صالح عقب اللقاء

التقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية أمس بمقر الوزارة بأبوظبي معالي جمال الشمايلة وزير الدولة الأردني لشؤون رئاسة مجلس الوزراء سفير الأردن السابق لدى الدولة.

ودار الحديث خلال اللقاء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والأردن خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية، ووسائل دفع القطاع الخاص والشركات في البلدين نحو الاستفادة من الفرص المتاحة وإطلاق مشاريع تجارية واستثمارية تصب في مصلحة البلدين.

وأكدت القاسمي حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع الأردن في المجالات التجارية والاستثمارية، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين سجلت مؤخراً تطورات كبيرة شملت مختلف القطاعات، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والأردن العام الماضي حوالي 764 مليون درهم. وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز اللقاءات المتبادلة بهدف تحفيز رجال الأعمال في البلدين لبحث السبل الكفيلة برفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري بما ينسجم مع الرغبة المشتركة في التعاون.
وأكدت القاسمي أن الإمارات تمكنت خلال العقود الماضية من إحداث نقلة نوعية في كافة مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال سياسة الانفتاح الاقتصادي التي انتهجتها القيادة الرشيدة التي حرصت على تعزيز دور القطاع الخاص وتحديث التشريعات والقوانين ومواكبة تكنولوجيا المتقدمة والارتقاء بمستوى البنية التحتية والخدمات المساندة.

ودعت الشركات الأردنية للاستفادة من هذه المقومات التنافسية لتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق المصالح المشتركة، وثمنت معاليها خلال اللقاء الذي حضره عبدالله أحمد آل صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية للوزير الأردني النجاح والتوفيق في منصبه الجديد في الحكومة الأردنية وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. بدوره، أكد الوزير الأردني حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات خاصة التجارة والاستثمار، مشيراً إلى دور الشركات الإماراتية المستثمرة في بلاده في تطوير التنمية الاقتصادية في الأردن.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»