الاتحاد

الرياضي

ميلان يهزم لاتسيو وينتزع المركز الثالث

بواتينج نجم ميلان (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة لديزما (رويترز)

بواتينج نجم ميلان (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة لديزما (رويترز)

ميلانو (رويترز) - قدم ميلان عرضاً قوياً وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه لاتسيو 3 - صفر لينتزع منه المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول. وأحرز جيامباولو باتسيني الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 40 و60، وأضاف بينهما كيفن برينس بواتينج هدفاً قبل نهاية الشوط الأول.
وقدم ميلان عرضاً قوياً آخر وسيطر على اللعب في معظم فترات المباراة ليرفع رصيده إلى 48 نقطة، ويتقدم بنقطة واحدة على لاتسيو الذي تراجع إلى المركز الرابع. ويتصدر يوفنتوس المسابقة برصيد 59 نقطة بعد تعادله الجمعة الماضي 1-1 مع نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة.
وتأثر لاتسيو بطرد لاعبه انطونيو كاندريفا ببطاقة حمراء مباشرة بعد مرور نحو ربع ساعة من انطلاق المباراة في لقطة مثيرة للجدل. وتوغل ستيفان الشعراوي مهاجم منتخب إيطاليا بمهارة وشق طريقه نحو مرمى لاتسيو قبل أن يعرقله كاندريفا. وبدا الحكم متردداً في احتساب ركلة حرة خارج منطقة الجزاء أو ركلة جزاء.
وبدا من الإعادة التلفزيونية أن الخطأ وقع بعد دخول الشعراوي منطقة الجزاء لكن الحكم قرر في النهاية احتساب ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء وطرد كاندريفا. وسيطر ميلان على الكرة، واستغل النقص العددي في صفوف منافسه، وكان قريباً من التسجيل حتى تحقق له ما أراد عندما تابع باتسيني كرة مرتدة بعد تسديدة من الشعراوي ووضعها بسهولة في المرمى الخالي. وقبل نهاية الشوط الأول وبطريقة مشابهة للهدف الأول تابع بواتينج كرة مرتدة من الحارس، وأضاف الهدف الثاني. وسدد باتسيني كرة قوية بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني ليحسم النقاط الثلاث لميلان الذي لم يخسر في آخر تسع مباريات بالدوري.
وكاد البديل مباي نيانج أن يسجل الهدف الرابع لميلان قرب النهاية عندما تلقى تمريرة من الشعراوي وسدد كرة قوية لمست العارضة. وتلقى ميلانو دفعة كبيرة بعد فوزه على ضيفه برشلونة الإسباني 2 - صفر في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي. وسيلعب ميلان مع جنوة في الجولة المقبلة بالدوري قبل أن يلعب في ضيافة برشلونة في لقاء الإياب في 12 مارس الجاري.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!