الاتحاد

الاقتصادي

«رأس الخيمة العقارية» تنجز «أبراج جلفار» في الربع الثاني من 2010 بتكلفة 500 مليون درهم

أبراج جلفار  التي تنفذها شركة  رأس الخيمة العقارية

أبراج جلفار التي تنفذها شركة رأس الخيمة العقارية

تعتزم شركة رأس الخيمة العقارية تسليم مشروع "أبراج جلفار" بعد اكتمال مراحل إنجازه في الربع الثاني من العام الحالي 2010، وفقا للعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة محمد سلطان القاضي، الذي أشار إلى أن العام الحالي سيشهد إنجاز عدد من المشاريع التي تنفذها الشركة حاليا داخل الدولة.

وقال القاضي لـ "الاتحاد" إن الشركة ستسلم مشروع "أبراج جلفار " خلال العام الحالي، كما سيتم الانتهاء من بعض المراحل الإنشائية المتعلقة بعدد من المشاريع الأخرى.

وأضاف أن الأعمال الإنشائية الهيكلية بالمشروع الذي يضم برجين، قد انتهت بالكامل، ووصلت نسبة إنجاز عمليات التشطيب النهائية إلى نحو 80 % وهي ماضية في المراحل النهائية.

وأكد القاضي أن إنجاز المشروع تم بذات التكاليف التي تم الإعلان عنها سابقا، والمقدرة بنحو 500 مليون درهم، مشيرا إلى أنه لم تطرأ أي تغييرات على التكلفة ولم تتأثر بتغير تكاليف البناء خلال العامين الأخيرين.

ويتألف مشروع أبراج جلفار من برجين يتكون كل منهما من 43 طابقاً الأول سكني ويضم 349 شقة، أما البرج الآخر فهو تجاري ويضم 468 صممت لتوفير احتياجات سوق العمل بالإمارة، وتم طرح المشروع بنظام التملك الحر.

كما تطرق إلى تطورات الإنجاز في مشروع ميناء العرب الذي تنفذه الشركة في رأس الخيمة أيضا، مشيرا الى أنه سيتم تسليم المنطقة الرابعة ضمن المشروع خلال الربع الثاني من 2010 ، حيث يجري تنفيذ المشروع على عدة مراحل وطبقا للجداول الزمنية المحددة.

وعن مواعيد التسليم قال القاضي إن "رأس الخيمة العقارية" ملتزمة بتسليم المشروع وخاصة في المنطقة الرابعة والتي تضم حوالي 93 فيلا، وكذلك تمضي أعمال البناء في المنطقة الخامسة بالمشروع والتي ستضم 213 فيلا .
وذكر انه خلال الربع الثاني من العام الجاري ستعمل الشركة على تنفيذ مشروع ضمن "ميناء العرب" يشمل أحد الفنادق التي سيتضمنها المشروع والتابع لـ "كونتيننتال "إضافة إلى استكمال المشاريع الأخرى لتسليمها في مواعيدها المحددة.
ويعد "ميناء العرب" أكبر المشاريع العقارية والسياحية التي تنفذها الشركة، وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى نحو 10 مليارات درهم، حيث يتضمن المشروع مجموعة من المناطق السكنية المتنوعة بين الفلل والشاليهات، إضافة الى الشقق السكنية ومرسى بحري ومجموعة من الفنادق العالمية ذات الإطلالات البحرية، ويجري تنفيذ المشروع بالقرب من منطقة الجزيرة الحمرا في رأس الخيمة.
وكانت شركة رأس الخيمة العقارية كشفت على لسان القاضي في وقت سابق، عن اكتمال أعمال البناء والتشطيبات المتعلقة بمشروع برج رأس الخيمة الذي تنفذه الشركة ضمن جزيرة الريم في إمارة أبوظبي، ويتألف من 43 طابقا ويضم 212 وحدة سكنية، وهو أول مشروع تطرحه الشركة خارج الإمارة، والذي قدرت تكاليفه الاستثمارية بنحو 300 مليون درهم.

وقامت الشركة قبل أشهر باقتراض نحو 150 مليون دولار من مكتب الاستثمار والتطوير برأس الخيمة، لتمويل المشاريع القائمة حاليا وبالأخص مشروع ميناء العرب ،إضافة إلى استخدامه في أية فرصة أو مشروع يعمل على خدمة الشركة ومصالح المستثمرين والمساهمين فيها مستقبلا.

إضافة إلى المشاريع الاستثمارية الخارجية التي تخضع إلى مراجعات مستمرة وهي في معظمها عبارة عن أراض اقتنصتها الشركة وبأسعار مغرية.
وتعتبر شركة رأس الخيمة العقارية شركة مساهمة عامة يتم تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وحققت صافي أرباح بلغ 181.49 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2009

اقرأ أيضا

«دبي للطاقة» تبحث إضافة «مربان» كخام إضافي