الاتحاد

الرياضي

ليفاندوفسكي يقود دورتموند إلى عبور هانوفر

دا بينتا لاعب هانوفر يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة ريوس نجم دورتموند (رويترز)

دا بينتا لاعب هانوفر يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة ريوس نجم دورتموند (رويترز)

برلين (د ب أ) - سجل المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي هدفين قاد بهما فريقه بوروسيا دورتموند لتعزيز موقعه بوصافة الدوري الألماني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه هانوفر 3 - 1 أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة. ورفع دورتموند رصيده في المركز الثاني إلى 46 نقطة بفارق 14 نقطة.
وكانت الهيئة القضائية بالاتحاد الألماني لكرة القدم قررت الجمعة الماضي تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على ليفاندوفسكي من ثلاث مباريات إلى مباراتين فقط. وتلقى ليفاندوفسكي بطاقة حمراء في المباراة التي خسرها فريقه 4 - 1 أمام هامبورج في التاسع من فبراير المنقضي ضمن فعاليات الدوري الألماني للعبة (البوندسليجا) لتفرض عليه عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات قبل تقليصها. وتقدم ليفاندوفسكي بهدف مبكر بعد مرور ثماني دقائق من بداية المباراة مستغلاً تمريرة زميله كيفين جروسكروتز.
وعاد ليفاندوفسكي وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 21 من متابعة لتمريرة جروسكروتز التي ارتدت من حارس هانوفر. وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، رد محمد عبدالقوي بهدف لهانوفر من متابعة للضربة الرأسية لسيرجيو دا سيلفا بينتو التي ارتدت من العارضة. واختتم جوليان شيبر أهداف دورتموند في الدقيقة 72 بعدما تلقى تمريرة متقنة من جاكوب بلازتشيكوفسكي.
كما عزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الثالث بجدول البوندسليجا بعدما قلب الطاولة على ضيفه شتوتجارت في نهاية اللقاء ونجح في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 - 1 ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد شتوتجارت عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر. وتقدم فيداد إيبيسفيتش بهدف مبكر لشتوتجارت من ضربة جزاء في الدقيقة 12 ورد ليفركوزن بهدفين متأخرين أحرزهما شتيفان كيسلنج ولارس بيندر في الدقيقتين 82 من ضربة جزاء و86.
وسحق شالكه مضيفه فولفسبورج بأربعة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد فولفسبورج عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر. وتقدم جوليان دراكسلر بهدف لشالكه في الدقيقة 33، ثم رد ايفيكا اوليتش بهدف التعادل لفولفسبورج في الدقيقة 50. وأضاف دراكسلر الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 ثم تكفل جيفرسون فارفان وكلاس يان هونتلار بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 78 و86.
وقاد توبياس وارنير فريقه أوجسبورج للفوز على ملعب فيردر بريمن بهدف نظيف سجله في الدقيقة 27. ورفع أوجسبورج رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر. وتعادل هامبورج مع ضيفه فيورث 1-1 وبنفس النتيجة تعادل نورنبرج مع ضيفه فرايبورج.
وتقدم نيكولا ديوريتش بهدف فيورث في الدقيقة 14، ولكن بعد ست دقائق فقط أدرك ماكسيميليان بيستر التعادل لهامبورج. ورفع هامبورج رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع مقابل 14 نقطة لفيورث في المركز الثامن عشر الأخير. وعلى ملعب نورنبرج، تقدم صاحب الأرض بهدف في الدقيقة 33 من ضربة جزاء سجلها تيمي سيمونس، ولكن قبل سبع دقائق من نهاية المباراة أدرك جوناثان شميد التعادل لفرايبورج.

اقرأ أيضا

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: «الإسطبلات الخاصة».. المجد على بُعد 100 كلم