الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس الوزراء الصيني يجري مفاوضات تجارية مع مسؤولين أوروبيين في بروكسل

رئيس الوزراء الصيني يجري مفاوضات تجارية مع مسؤولين أوروبيين في بروكسل
9 ابريل 2019 11:58

يجرى رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج اليوم الثلاثاء مباحثات في بروكسل مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بروكسل والتي ستخصص جزءاً مهماً منها لبحث العلاقات مع الصين.

وأفاد مصدر بأن الاتحاد سيعلن عن استعداده توقيع اتفاق استثمار مع الصين بحلول عام 2020، إذ ما تم التوصل على حلول للقضايا الخلافية ومنها المتعلقة بالمعاملة المتكافئة للشركات، وحماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية، والإصلاح المعمق لمنظمة التجارة العالمية.

وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد دعموا الشهر الماضي تبنى توجه أكثر وضوحاً مع الصين والجهود الرامية لإقامة علاقات اقتصادية أكثر توازناً مع بكين.

ويرى الاتحاد الأوروبي أن قضايا السياسة الخارجية والتغير المناخي والطاقة ومحاربة الإرهاب والجريمة عبر الانترنيت تتصدر قائمة المسائل التوافقية بين بكين وبروكسل.

لكن بروكسل ترفض العديد من الممارسات التجارية لبكين، مثل عمليات نقل التكنولوجيا المفروضة على الشركات الأجنبية التي تدخل السوق الصيني، وذلك في ظل توتر العلاقات بين الجانبين بسبب قضايا تتراوح ما بين التجارة وحقوق الانسان.

ويجد الاتحاد الأوروبي نفسه في موقف دقيق في ظل عدم تقدم المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة الأميركية، وتباين وجهات النظر تجاه التعاطي مع النفوذ الصيني.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الصين شريكا تجاريا كبيرا، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بينهما أكثر من مليار يورو (13ر1 مليار دولار) يومياً.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©