الاتحاد

الرياضي

عُمان تشيد 3 ملاعب جديدة بمواصفات عالمية

مسقط (أ ف ب) - أعلنت سلطنة عمان عن إنشاء ثلاثة ملاعب رياضية جديدة في العام الحالي وزيادة السعة الاستيعابية لمجمع السعادة بصلالة. ويتزامن الإعلان عن إنشاء الاستادات الجديدة مع التوجه نحو استضافة نهائيات كأس آسيا 2019، والتي يسعى الاتحاد العماني لكرة القدم إلى تنظيمها بعد أن قدم ملف الاستضافة إلى الاتحاد الآسيوي للعبة.
وأعلنت وزارة الشؤون الرياضية إنشاء ثلاثة مجمعات رياضية في ولايات الرستاق وإبراء وخصب، تضاف إلى المجمعات الرياضية العشرة الموجودة حالياً في محافظات السلطنة. ومن المنتظر أن يتم إنشاء استاد رياضي كبير في المدينة الرياضية في المصنعة سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، سيكون من أكبر الاستادات في المنطقة من حيث السعة الاستيعابية وما سيحتويه من منشآت ومرافق تواكب الاستادات العالمية.
وقال الشيخ سعد السعدي وزير الشؤون الرياضية العمانية: “هذه الاستادات ومرافقها المتعددة ستسمح للاتحادات والأندية الرياضية باستضافة البطولات القارية والدولية أو إقامة مباريات الدوري المحلي، كما أنها ستتيح للشباب ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية”.
وكشف عن تفاصيل الاستادات الثلاثة، حيث أشار إلى أنه “سيتم إنشاء استاد رياضي بخصب وأن المشروع سيشمل ملعب كرة القدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كصالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء، وأنه سيتم تجهيز المجمع بالمتطلبات الفنية للنقل التلفزيوني المباشر، إضافة إلى مبنى دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم”. وأضاف: “مشروع المجمع الرياضي بالرستاق يشتمل على استاد رياضي لكرة القدم يتسع لأكثر من 17 ألف متفرج، وملعب للهوكي وملعب كرة قدم للتدريب وملعبين لكرة المضرب وحوض سباحة أولمبي مغطى وصالة رياضية متعددة الأغراض، وسيتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى صالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة فضلا عن مركز للطب الرياضي”.
وعن المجمع الرياضي بإبراء، قال السعدي: “هذا المشروع يتكون من ملعب كرة قدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كقاعة للمؤتمرات وصالات للياقة البدنية وتجهيزات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى مبنى إدارة المجمع وصالة متعددة الأغراض بقياسات دولية لثلاث لعبات: كرة اليد والطائرة والسلة”.
من جانب آخر، تصل بعثة فريق ظفار العُماني العاصمة الأردنية عمان اليوم ستعدادا لملاقاة فريق الفيصلي بعد غد على استاد عمان الدولي وذلك ضمن لقاءات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم. ويتدرب فريق ظفار العُماني غدا على استاد عمان الدولي، فيما ستقيم البعثة بفندق هوليد ان.
وكانت إدارة النادي الفيصلي قد أنجزت كافة الترتيبات المتعلقة باستقبال البعثة العمانية إلى جانب انجازها لكافة الأمور الإدارية المتعلقة بالمباراة. وقاد المدير الفني للفيصلي الروماني تيتا تدريب الفريق عصر أمس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث يسعى الفيصلي إلى تحقيق الفوز على منافسه ظفار العماني في ظل تسلحه بعاملي الأرض والجمهور.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته