الاتحاد

الرياضي

سيف وجابر المعصم بطلا الجولة الأولى لـ «الإمارات»

دبي (الاتحاد) - خطف أبطالنا الأضواء من جديد في بطولة الإمارات للدراجات المائية التي انطلقت في حلتها الجديدة لموسم 2013 من شاطئ أم سقيم في دبي يوم أول من أمس الأول بمشاركة مشاركة 50 متسابقاً مثلوا 9 دول هي فرنسا واليابان وروسيا والنمسا والكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان، إضافة لنجوم الإمارات.
وتألق في الحدث نجوم فريق سكاي دايف دبي بمعانقتهم إنجازين ذهبيين عبر الشقيقين سيف وجابر محمد المعصم الفلاسي في منافسات واقف محدود اكسبرت وواقف ناشئين على التوالي محققين المركز الأول والصدارة بجدارة.
وكان لبقية أبطال الإمارات حضور متميز من خلال حصول راشد العويص من فريق اكستريم بايك أند جت سكي، وخالد القبيسي من فريق أبوظبي على المركزين الثاني في فئتي واقف محدود اكسبرت والحركات الاستعراضية وأيضاً تألق المر محمد بن حريز من فريق سكاي دايف دبي وخليفة خالد بالسلاح من فريق “أم أم ار” في منافسات واقف وجالس محترفين “جي بي” وحصولهما على المركز الثالث بينما صعد كل من عبدالله أبوبكر الحويطي ومحمد سعيد الرميثي منصة التتويج بعد فوزهما بالمركز الثالث في فئتي واقف محدود اكسبرت والحركات الاستعراضية.
وشهدت منافسات فئة واقف محدود اكسبرت سيطرة كاملة لأبطال الإمارات أمام منافسيهم من الكويت، حيث أحرز بطلنا العالمي سيف محمد المعصم الفلاسي نجم فريق سكاي دايف دبي المركز الأول في منافسات فئة واقف ليمتد اكسبرت بعد تصدره جميع مراحل البطولة في الفترتين الصباحية والمسائية، متقدماً علي زميليه راشد عبدالله العويص “الثاني” الذي حل ثانياً في الفترة الصباحية، وثالثاً في الفترة المسائية وعبدالله الحويطي “الثالث”، الذي احتل المركز الرابع مرتين في المنافسات الصباحية والمسائية.
وأكمل شقيق سيف المعصم الأصغر وزميله في فريق “سكاي دايف دبي” جابر الثنائية الذهبية للفريق بفوزه بالمركز الأول في منافسات فئة واقف ناشئين بعد تصدره أيضاً للفترتين الصباحية والمسائية متقدماً علي الفرنسيين جكتان سوبيلس وكوستي ايفان، فيما احتل المتسابقين ناصر المنصوري وعبيد محمد المركزين الخامس والسادس في هذه الفئة.
وتواصلت نجاحات فريق سكاي دايف دبي في الجولة الأولى لبطولة الإمارات للدراجات المائية، وذلك من خلال تألق البطل المر محمد بن حريز في منافسات واقف محترفين”جي بي” ونيله المركز الثالث في الترتيب العام وسط مشاركة كبار النجوم العالميين، وذلك خلف الفرنسي كامونت لودوفيس “الأول” والنمساوي كيفان ريتيرر “الثاني”.
وسجل نجم فريق “أم أم أر” بطلنا الصاعد خليفة خالد بالسلاح بداية متميزة في منافسات البطولة عندما حل في المركز الثالث لمنافسات فئة جالس محترفين”جي بي” خلف القطري وليد الشرشني “الأول” والكويتي يوسف العبد الرزاق “الثاني”، بينما احتل المتسابق محمد محسن المركز السادس في الترتيب العام، وحل راشد سهيل الطاير في المركز العاشر بعدما عانى الأعطال الفنية.
وحصل بطلنا خالد بطي سالم القبيسي من فريق أبوظبي للدراجات المائية على المركز الثاني في منافسات فئة الحركات الاستعراضية، وذلك خلف الياباني جون أكوما، بينما احتل المركز الثالث بطلنا محمد سعيد الرميثي وتميزت المنافسات بمشاركة كثيفة من أبطال الدولة في هذه الرياضة المثيرة ووصل عدد المشاركين إلى 10 متسابقين.
وشهدت فئة جالس ستوك اكسبرت سيطرة نجوم الكويت على المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول خالد بوربيع، وحل ثانياً مواطنه محمد بوربيع، وحل ثالثاً محمد جاسم الباز لتتواصل التميز الكبير لأبطال الكويت في هذه الفئة التي لم تشهد مشاركة أبطال الإمارات.
وتألق القطريون مجدداً في منافسات فئة جالس ستوك مبتدئين عبر البطل تامر أبو فيصل الذي فاز بالمركز الأول، متقدماً علي الكويتي سالم عبدالعزيز الصراف “الثاني” والسعودي سعود عبدالعزيز “الثالث”، وحل بطلنا فهد المنصوري في المركز الخامس، وبطلنا أحمد خليفة القبيسي في المركز السابع.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"