الاتحاد

الرئيسية

السعودية ترحب بتصنيف أميركا لـ "الحرس الثوري" الإيراني منظمة إرهابية

شعار وزارة الخارجية السعودية (تويتر)

شعار وزارة الخارجية السعودية (تويتر)

 عبّر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة الأميركية لـ "الحرس الثوري" الإيراني منظمة إرهابية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المصدر تنويهه بالقرار الأميركي، عاداً إياه "خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أن "القرار الأميركي يُترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران".

وشدد المصدر في ختام تصريحه، على ضرورة أن "يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أدرجت أمس رسمياً منظمة "الحرس الثوري الإيراني" بما في ذلك قوة "القدس" التابعة لها على اللائحة الأميركية المعنية بالمنظمات الإرهابية وذلك اعتباراً من منتصف أبريل الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها أن الحرس الثوري الإيراني هو جزء من الجيش النظامي الإيراني وشارك في نشاطات إرهابية منذ نشأته قبل 40 عاماً.

وأشار إلى أن هذه المنظمة شاركت بشكل مباشر في التآمر مع الإرهابيين بشكل مؤسسي وقتل مواطنين أميركيين، كما أنها مسؤولة عن أخذ الرهائن واحتجاز العديد من الأشخاص بصورة غير مشروعة في الولايات المتحدة ولا يزال العديد منهم في الأسر في إيران حتى اليوم.

اقرأ أيضا

فرنسا وبريطانيا تحاولان إحياء القتال ضد داعش