الاتحاد

الرياضي

الكويت يعزز صدارته بفوز مثير على العربي

القادسية تخطى السالمية بهدفين مقابل هدف (رويترز)

القادسية تخطى السالمية بهدفين مقابل هدف (رويترز)

إيهاب شعبان (الكويت) - سافر فريق الكويت إلى البحرين بمعنويات عالية بعد أن نجح أمس الأول في الفوز على مطارده على الصدارة العربي بثلاثية نظيفة سجلها المحترف البرازيلي روجيريو في ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز، وهذا الفوز رفع رصيد الكويت إلى 37 نقطة، ليعزز صدارته بفارق 7 نقاط عن القادسية 30 نقطة صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد العربي عند 27 نقطة.
ويعد هذا الفوز الأول للكويت على العربي خلال الموسم الحالي، حيث تعادل الفريقان مرتين في الدوري الممتاز، كما تعادل الفريقان أيضاً مرتين في كأس ولي العهد، إلا أن العربي حسم التأهل للدور قبل النهائي بركلات الترجيح في البطولة التي خسرها لاحقاً أمام القادسية في النهائي.
وسيواجه الكويت في العاصمة البحرينية المنامة فريق الرفاع البحريني غداً في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تضم إلى جانبهما فريقي الأنصار اللبناني وريجر تاداز الطاجيكستاني.
وفي لقاء آخر، في نفس الجولة بالدوري الكويتي، فاز القادسية على السالمية 2 - 1، والمثير أن صاحب الهدف الوحيد في شباك القادسية هو أحمد عجب أفضلية السالمية بعد أن نجح في افتتاح التسجيل لفريقه اثر كرة أرضية من المحترف البرازيلي المير لوبيز استقبلها عجب بتسديدة قوية في سقف مرمى أحمد الفضلي (65).
وأدرك القادسية التعادل عن طريق البرازيلي ميشيل الذي تلقى بينية جميلة من سيف الحشان وسددها قوية في مرمى نواف المنصور حارس السالمية (67).
ونجح المحترف السوري عمر السوما من إحراز الهدف الثاني للفريق “الأصفر” اثر كرة بينية من البرازيلي ميشيل انفرد على اثرها السوما بحارس السالمية المنصور قبل أن يضعها بشكل جميل “لوب” من فوق الحارس لتعانق شباك السالمية في الدقيقة (73) من المباراة.
واتهم السالمية حكم المباراة بأنه كان منحازا إلى القادسية، وأعلن رئيس النادي أنه سيحتج رسمياً على النتيجة، لأن الحكم مبارك شعيب أهدى الفوز من وجهة نظره إلى القادسية، وقام الحكم باتخاذ الكثير من القرارات ضد فريق السالمية في مباراته التي كان يطمح من خلالها الحصول على نتيجة مشرفة أمام القادسية إلا انه واجه طرد مدير الكرة جاسم الهويدي، ومدرب الفريق عبدالعزيز حمادة، فضلاً عن إنذار 5 لاعبين من السالمية، منهما عدي الصيفي وغازي القهيدي اللذين لن يشاركا في لقاء الجهراء المقبل بكأس الأمير.
وفي مباراة أخرى، حقق كاظمة فوزاً مهماً على الصليبخات بهدف نظيف سجله مدافع الصليبخات ناصر الهاجري بالخطأ في مرماه. ونجح كاظمة من خلال هذا الفوز بالابتعاد قليلاً عن دوامة فرق المؤخرة بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، في حين بقي الصليبخات على رصيده السابق 9 نقاط بالمركز الثامن والأخير، وبذلك تصعب حساباته في البقاء ضمن دوري الأضواء.
وشهدت المباراة طرد 4 لاعبين، وهم حمد الحربي وعبدالله الظفيري من كاظمة، وناصر الهاجري والمحترف والآسي من الصليبخات.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!