الاتحاد

الاقتصادي

معرض «العين للمجوهرات والساعات» ينطلق غداً

مركز العين للمؤتمرات الذي يستضيف فعاليات المعرض (الاتحاد)

مركز العين للمؤتمرات الذي يستضيف فعاليات المعرض (الاتحاد)

العين (الاتحاد) - تنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض العين الدولي للمجوهرات والساعات “أجوكس 2012” غدا الاثنين في مركز العين للمؤتمرات ويستمر 6 ايام.
وتشهد الدورة الثالثة عشرة من معرض العين للمجوهرات والساعات، الذي تنظمه شركة البدر لتنظيم المعارض، مشاركة العديد من شركات المجوهرات والساعات الفاخرة ووكلاء أشهر مصممي المجوهرات والساعات العالميين في الدولة، حيث يشارك في المعرض 75 عارضا محليا وعالميا.
ويتوقع أن يتجاوز عدد زوار المهرجان عشرين ألف شخص وسيشتمل المعرض على باقة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة التفاعلية المصمّمة خصّيصاً لاستقطاب جميع أفراد العائلة ما يعزّز مكانة المعرض في دورته الجديدة.
وقال حميد مطر الظاهري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، إن مركز للعين للمؤتمرات يتوقع له أن يستقطب المزيد من مختلف أنواع المعارض والمؤتمرات والندوات والحفلات العامة وذلك نظرا لما يتمتع به المركز من إمكانات ومزايا وتسهيلات.
وأوضح أن مركز العين بعد توسعته في مايو الماضي أصبح يستقطب معارض متنوعة ونوعية وذات سمعة ويأتي ذلك ضمن المسعى لوضع المركز على خارطة مراكز المعارض والمؤتمرات الجديدة والرائدة في المنطقة، مما سيساهم في دعم خطط الترويج لسياحة المعارض والمؤتمرات في مدنية العين ذات الأهمية الخاصة.
وأضاف أن سياسة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تقوم على دعم وتشجيع منظمي المعارض والفعاليات والمهرجات بما يضمن نجاح تلك الجهات في الأعمال والأنشطة التي تقوم بها وايضا بما يسهم في وضع صناعة المعارض والفعاليات في أبوظبي والعين على الخارطة العالمية ويعزز من تنشيط حركة سياحة الحوافز والأعمال ويرتقي بالصناعة المعرضية بشكل عام.
ومن المقرر أن يشهد معرض العين الدولي للمجوهرات والساعات طرح مجموعة كبيرة من المجوهرات الراقية وذات الذوق الرفيع التي تلبي مختلف الأذواق بالإضافة لمجموعة فريدة ومتنوعة من الساعات الفاخرة الممهورة بتوقيعات أشهر مصممي الساعات على مستوى العالم.
من جانبه، قال خالد أحمد خوري رئيس مجلس إدارة شركة البدر المنظمة للمعرض” يعتبر المعرض الملتقى الأمثل لكافة كبار الأسماء في عالم المجوهرات والساعات ووكلائها”.
وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة حقيقية للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات والعروض الترويجية المقدمة من قبل الشركات المشاركة في هذا الحدث بالإضافة للبيع المباشر للجمهور خلال أيام المعرض.
وأوضح خوري أن المعرض يضم أحدث التصاميم الفريدة للمجوهرات والأحجار الكريمة وعقود الألماس والساعات الفاخرة من أشهر الماركات العالمية، بالإضافة لمشاركة أفضل مصممي المجوهرات حيث يوفر المعرض للزائرين فرصة اختيار التصاميم التي تروق لهم والاتفاق مع المصممين على تنفيذها.
وأضاف أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً على قائمة الدول الأكثر استيرادا للساعات السويسرية الفاخرة في 2011، وتعد من انشط أسواق السلع الفاخرة وأسرعها نموا خلال السنة الماضية والسنوات المقبلة وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن اتحاد مصنعي الساعات السويسرية .
وأشار إلى أن الإمارات منفردة استوردت العام الماضي فقط ساعات فاخرة بقيمة 2,43 مليار درهم، مقارنة مع 2,03 مليار درهم في 2010، وحوالي 1,56 مليار درهم في 2009 مسجلة بذلك نموا سنويا قدره 19,7%، ونمواً مركباً نسبته 55,7% خلال ثلاثة أعوام على التوالي، وفقاً لأحدث إحصائيات الاتحاد العام لصانعي الساعات السويسرية.
وجاءت الإمارات في المرتبة التاسعة بعد كل من هونغ كونغ والولايات المتحدة والصين وفرنسا وسنغافورة وإيطاليا وألمانيا واليابان، من أصل 30 دولة مستوردة للساعات السويسرية.
وبلغ إجمالي صادرات سويسرا من الساعات 68,40 مليار درهم في 2011.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تقفز بعد تعليق الصادرات الليبية